المنتخب الوطني يحقق وصافة بطولة غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المنتخب الوطني يحقق وصافة بطولة غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية - اخبارك الان, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 12:13 صباحاً

حقق المنتخب الوطني لكرة القدم إلكترونية، المركز الثاني عن فئة الذكور، والثالث لفئة الإناث في ختام منافسات بطولة غرب آسيا الخامسة السبت، والتي أقيمت في مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية.

وشهد اختتام البطولة حضور سمو الأمير عمر بن فيصل رئيس الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية، والأمين العام لاتحاد كرة القدم سمر نصار، والأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم.

وحسم اللاعب سيف دبابنة عن فئة الذكور التأهل إلى النهائي بعد فوزه على نظيره الفلسطيني مرتين بالدور نصف النهائي 4-1 و7-0.

وتعثر المنتخب في الجولة الأولى من المباراة النهائية أمام نظيره السعودي 1-4، قبل أن يعود ويعدل الكفة بالفوز 3-1 في اللقاء الثاني، لينجح المنتخب الضيف من حسم اللقب لصالحه في الجولة الفاصلة 4-2.

في المقابل، نجحت نور الخطيب بالحصول على الميدالية البرونزية بعد فوزها بمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على نظيرتها العُمانية 1-0 فيما تعثرت باللقاء الثاني 2-3، قبل أن تحقق الفوز بالجولة الثالثة 1-0.

وكان المنتخب الوطني لفئة الذكور تأهل إلى الدور الثاني بعد أن تصدر المجموعة الثانية، برصيد 15 نقطة، بذات الرصيد مع السعودية، وحلت البحرين ثالثا بـ 6 وقطر أخيرا دون نقاط.

وعلى الجهة الأخرى، استقر المنتخب الوطني لفئة الإناث بالمركز الثالث للمجموعة برصيد 7 نقاط، خلف البحرين المتصدر بـ 14، والسعودية ثانيا بـ 9، وعُمان أخيرا بـ 3 نقاط.

وأقيمت البطولة التي ينظمها اتحاد غرب آسيا بالتعاون مع الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية والاتحاد الأردني، والتي شهدت لأول مرة مشاركة الإناث إلى جانب الذكور، وذلك بغرض المساهمة بتوسيع قاعدة الممارسين للعبة من كلا الجنسين.

وتأتي مشاركة المنتخب في البطولة القارية، في إطار حرص الاتحاد الأردني، على توحيد الجهود لمواكبة انتشار هذه اللعبة عالميا الآخذة بالتطور التجاري والتسويقي، من خلال استهداف فئات جديدة من مشجعي ومتابعي كرة القدم.

بترا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق