مقتل ١٧شخصا بجنوب أفريقيا إثر إطلاق نار عشوائي - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مقتل ١٧شخصا بجنوب أفريقيا إثر إطلاق نار عشوائي - اخبارك الان, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 12:29 صباحاً

وأوضحت الشرطة أيضاً إن هناك عملية مطاردة جارية للعثور على الجناة.

وأضافت  الشرطة إن م استهداف مزرعتين في بلدة لوسيكيسكي بإحدى قرى إقليم كيب الشرقي بجنوب إفريقيا، حيث قُتلت 12 امرأة ورجل في موقع واحد، وثلاث نساء ورجل في موقع ثان.

وقالت شرطة جنوب أفريقيا إن الضحية الثامنة عشر يرقد في حالة حرجة بالمستشفى.

ومن المتوقع أن يقوم وزير الشرطة بجنوب افريقيا سينزو مشونو بزيارة المنطقة التي وقع فيها الهجوم.

وذكرت وسائل إعلام جنوب أفريقية  بشبكة" بي بي سى الإخبارية البريطانية ''أن الضحايا كانوا من الأقارب والجيران في قرية نياثي ونجوبوزانا في لوسيكيسكي.

وقالوا إن المجموعة كانت تتجمع في المنازل استعدادًا لحضور حفل حداد تقليدي لأم وابنتها قُتلتا قبل عام.

وقالت شرطة جنوب أفريقيا إن الضحية الثامنة عشر يرقد في حالة حرجة بالمستشفى.

وذكرت وسائل إعلام جنوب أفريقية أن الضحايا كانوا من الأقارب والجيران في قرية نياثي ونغوبوزانا في لوسيكيسكي.

وقالوا إن المجموعة كانت تتجمع في المنازل استعدادًا لحضور حفل حداد تقليدي لأم وابنتها قُتلتا قبل عام.

وذكرت تقارير إعلامية بشبكة "بي بي سي البريطانية الإخبارية" مؤكدة أن الضحايا كانوا يقومون بتعبئة البضائع والهدايا، بما في ذلك الأثاث، لهذه المناسبة عندما وقع الهجوم مساء الجمعة.

ونقلت وكالة الأنباء ديسباتش لايف عن رئيس بلدية إنغوزا هيل المحلي نونكوسي بيبنج قوله: "جاء المسلحون وأطلقوا النار عشوائيا... وهذا ترك المجتمع في حالة من الرعب".

وقالت العميد أثليندا ماثي، المتحدثة باسم شرطة جنوب أفريقيا، لصحيفة نيوزروم أفريكا، إنه كان هناك 19 شخصًا نائمين في منزلين في أحد مواقع إطلاق النار.

وقالت إن ستة ناجين في أحد المنازل ، أربع نساء ورجل وطفل يبلغ من العمر شهرين لم يصب بأذى لكنه نقل إلى المستشفى كإجراء احترازي. ولم يكن هناك ناجون في المنزل الآخر.

ولم يتمكن المسؤولون بعد من تحديد الدافع أو إلقاء القبض على أحد.

وقال العميد ماثي: "لدينا فريق من المحققين موجود بالفعل على الأرض. ولدينا فريق من الخبراء قادم من بريتوريا يتجه إلى لوسيكيسكي للتحقيق وجمع كل الأدلة بهدف القبض على الذين يقفون وراء هذه الهجمات الوحشية".

وقال وزير الأمن المجتمعي زوليلي نكاثا لهيئة الإذاعة الحكومية "إس إيه بي سي" إنه يأمل أن يتعافى الرجل المصاب بجروح خطيرة "سريعا"، لأن "تعافيه يمكن أن يساعدنا في إلقاء المزيد من الضوء" على حادث إطلاق النار.

وأشار أيضا إلى أن المهاجمين ربما يكونون معروفين للضحايا.

تتمتع جنوب أفريقيا بأحد أعلى معدلات جرائم القتل في العالم، وفقا لأحدث الأرقام الصادرة عن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

يذكر أنه في عام ٢٠٢٢، كان هناك أكثر من 27 ألف جريمة قتل ــ أي ما يعادل 45 شخصا لكل 100 ألف نسمة، من إجمالي عدد سكان يبلغ نحو 60 مليون نسمة. وبالمقارنة، يبلغ المعدل في الولايات المتحدة ستة لكل 100 ألف مليون نسمة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق