المجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال يكرّم 100 شخصية إعلامية بارزة ضمن مبادرة فرسان الإعلام العربي - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال يكرّم 100 شخصية إعلامية بارزة ضمن مبادرة فرسان الإعلام العربي - اخبارك الان, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 12:32 صباحاً

في خطوة رائدة لتكريم الشخصيات التي ساهمت في تطوير الإعلام العربي، أعلن المجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال برئاسة الدكتورة إيمان غصين عن إطلاق مبادرة “فرسان الإعلام العربي”. تأتي هذه المبادرة بالتعاون مع الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني، برئاسة الدكتور فيصل الصواغ من دولة الكويت.

تهدف المبادرة إلى تسليط الضوء على الشخصيات الإعلامية التي تركت بصمة مميزة في مختلف مجالات الإعلام، سواء المرئي، المسموع، المكتوب، أو الإعلام الرقمي، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي. ستكرّم المبادرة 100 شخصية إعلامية بارزة، ساهمت في تعزيز القيم الوطنية والمهنية الإعلامية تحت شعار “الوطن بحاجة إلى طاقتهم، فهم شركاء النجاح”.

تقدير جهود الإعلاميين في تطوير المجتمع
أوضحت الدكتورة إيمان غصين أن المبادرة تأتي في إطار تقدير الجهود الكبيرة التي يبذلها الإعلاميون لخدمة مجتمعاتهم، ودورهم المحوري في تعزيز التنمية المستدامة. وأكدت أن الشخصيات المكرمة تتمتع بمستوى عالٍ من الاحترافية، وتلتزم بمعايير المهنية وأخلاقيات الصحافة، مما جعلها قدوة يُحتذى بها في مجال الإعلام.

وأضافت غصين أن الإعلام يلعب دوراً حيوياً في نشر الوعي حول القضايا الوطنية، الاجتماعية، والسياسية، إضافةً إلى توجيه الرأي العام نحو المشاركة الفعالة في بناء المجتمعات الواعية.

شهد الحفل تكريم شخصيات بارزة من مختلف الدول العربية، ومن المملكة العربية السعودية تم منح وسام “فرسان الإعلام العربي” لعام 2024 إلى:

— الأميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد آل سعود
2–الأميرة الدكتورة موضي آل سعود
3–الأميرة غادة بنت عبدالله آل سعود
4- الأميرة هند بنت عبدالرحمن آل سعود
5–الأميرة دعاء محمد عزت
6–الأميرة أضواء بنت فهد آل سعود
7–الأميرة مشاعل بنت عبدالله بن محمد آل سعود
8–السفير عصام عابد الثقفي
9–الإعلامي الدكتور أحمد بن عبد الغني عابد الثقفي
10–الدكتور تركي علي آل رشيد
11–الإعلامي جاسم الياقوت
12.—الإعلامي عبدالله فراج
13–الإعلامية مرفت محمود طيب
14–الدكتورة وسيلة محمود الحلبي.
كما تم تكريم 86 شخصية إعلامية من مختلف الدول العربية، ليصل العدد الإجمالي إلى 100 شخصية، تقديراً لإسهاماتهم المميزة في مجالات الإعلام العربي.

تزامن التكريم مع احتفالات اليوم الوطني السعودي94.
شهد الأسبوع حافلاً بالاحتفالات باليوم الوطني الـ94 للمملكة العربية السعودية، وتزامن منح الوسام وتكريم الشخصيات الإعلامية مع هذه المناسبة الوطنية المجيدة بتاريخ 23 سبتمبر. وجاء هذا التكريم ليكون جزءاً من احتفالات المملكة بهذا اليوم التاريخي، حيث اجتمع الشعب السعودي للاحتفاء بمكتسبات الوطن، وما تحقق من إنجازات تعزز مكانة المملكة إقليمياً وعالمياً.

ختاماً، تواصل المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله ورعاهما- السير بخطى ثابتة نحو مستقبل مشرق، حيث تمثل المرأة السعودية اليوم شريكاً أساسياً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والنهوض بالوطن على مختلف الأصعدة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق