أسواق الأسهم الأوروبية تتراجع مع نهاية سبتمبر - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أسواق الأسهم الأوروبية تتراجع مع نهاية سبتمبر - اخبارك الان, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 01:13 مساءً

وانخفض مؤشر "داكس" في ألمانيا بنسبة 0.3%، وتراجع مؤشر "كاك 40" في فرنسا بنسبة 0.5% وانخفض مؤشر "فوتسي 100" في المملكة المتحدة بنسبة 0.12%، وفق ما أورده موقع "إنفستنج" الأمريكي المختص في شؤون الاقتصاد والتداول.

وفي قطاع السيارات، حذرت شركة أستون مارتن البريطانية لصناعة السيارات الفاخرة من انخفاض الأرباح الأساسية السنوية

وقالت إنها لم تعد تتوقع تحقيق تدفق نقدي حر إيجابي في النصف الأول، مشيرة إلى اضطرابات سلسلة التوريد والضعف في الصين.

وفي أوروبا، أظهرت البيانات الصادرة اليوم الاثنين، أن الاقتصاد البريطاني نما بنسبة 0.5% في الربع الثاني وهو أقل قليلاً من التقدير الأولي البالغ 0.6% لنمو الناتج المحلي الإجمالي وبالمقارنة بالربع الثاني من عام 2023، نما الاقتصاد بنسبة 0.7%، وهو أبطأ من توقعات خبراء الاقتصاد بارتفاع بنسبة 0.9%.

ومن المقرر صدور بيانات التضخم الألمانية في وقت لاحق من اليوم، كذلك يتوقع أن الأسعار في أكبر اقتصاد في منطقة اليورو ترتفع إلى ما دون هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2% في الأمد المتوسط.

وكان قد خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في وقت سابق من هذا الشهر، وتتزايد التكهنات بأن البنك المركزي سيخفف السياسة النقدية مرة أخرى في أكتوبر المقبل مع تباطؤ النمو وتبريد التضخم.

ومن المقرر أن تصدر بيانات التوظيف في الولايات المتحدة وقوائم الرواتب غير الزراعية خلال الأسبوع الجاري والتي قد توفر مزيدًا من الوضوح بشأن حالة سوق العمل الأمريكية، كما يتوقع أيضًا أن يلقي رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول والمحافظ ميشيل بومان خطابين في وقت لاحق من اليوم.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق