دوري أبطال أوروبا: ليفركوزن يعول على فيرتز للتألق على الساحة القارية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دوري أبطال أوروبا: ليفركوزن يعول على فيرتز للتألق على الساحة القارية - اخبارك الان, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 02:26 مساءً

يعول ​باير ليفركوزن​، بطل ​الدوري الألماني​، على نجمه الشاب ​فلوريان فيرتز​ للتألق على الساحة القارية، وذلك حين يستضيف ​ميلان​ الإيطالي الثلاثاء في الجولة الثانية من مسابقة ​دوري أبطال أوروبا لكرة القدم​ بحلتها الجديدة.

وبعمر الحادية والعشرين، يخوض فيرتز اختباره البيتي الأول في المسابقة القارية بعدما غاب عن المشاركة الأخيرة لليفركوزن في البطولة القارية موسم 2022-2023 بسبب إصابة في أربطة الركبة.

وسيكون الظهور الأول لفيرتز في المسابقة القارية على "باي أرينا" ضد فريق محنك في دوري الأبطال بشخص ميلان الذي أحرز اللقب سبع مرات في تاريخه، ما يجعل المناسبة ملائمة تماما كي يتألق أمام جماهيره بعدما كان على موعد مع الشباك مرتين في لقاء الجولة الأولى على ملعب فينورد الهولندي (4-0).

ويتمتع فريق المدرب الإسباني تشابي ألونسو بالكثير من المواهب، لكن يبقى فيرتز مركز الثقل لأنه لا يكتفي بإدارة اللعب في وسط الملعب، بل يساهم هجوميا بشكل فعال جدا وأبرز دليل على ذلك تسجيله أربعة أهداف في خمس مباريات لفريقه في الدوري المحلي هذا الموسم.

- "السماح لفلو بالتألق" -

من المؤكد أنه لا يمكن إنكار موهبة فيرتز، لكن يبقى عليه أن يثبت نفسه على المسرح الأوروبي الأكبر رغم الدور الرئيس الذي لعبه الموسم الماضي في قيادة ليفركوزن إلى لقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخه ومن دون أي هزيمة في إنجاز لم يحققه أي فريق في السابق.

وكانت الفرصة قائمة أمام فيرتز وليفركوزن لإنهاء الموسم الماضي من دون أي هزيمة على الإطلاق وإضافة لقب مسابقة "يوروبا ليغ" إلى ثنائية الدوري والكأس المحليين، لكن أتالانتا فاجأ بطل الـ"بونديسليغا" باكتساحه 3-0 وإنهاء مسلسل مبارياته المتتالية من دون هزيمة في كافة المسابقات عند 53 بعدما عرف كيف يحد من تحركات لاعب الوسط الشاب.

واعتمد بايرن ميونيخ مقاربة مماثلة لأتالانتا السبت في الدوري المحلي وركز دفاعه على فيرتز، ما حد من الخطورة الهجومية لفريق ألونسو الذي نجح رغم ذلك في العودة من "أليانز أرينا" بنقطة التعادل 1-1.

بطول 1.77 مترا، لا يمكن اعتبار العامل البدني نقطة قوة فيرتز، وهذا ما يعرفه ألونسو من تجربته الشخصية كلاعب خط وسط مشابه تماما للاعبه من الناحية الجسدية.

- رجل الـ 150 مليون يورو -

كما هو متوقع لنجم صاعد في ناد بمكانة ليفركوزن، ربطت الشائعات اسم فيرتز بانتقال إلى فرق كبيرة اعتبارا من الصيف المقبل على الرغم من أن عقده الحالي يربطه بالنادي حتى عام 2027.

في وقت سابق من العام الحالي، قال المدير التنفيذي لليفركوزن الإسباني فرناندو كارو إنه "لن أسمح أبدا لفيرتز بالرحيل بأقل من 150 مليون يورو".

واعتذر كارو، المعروف بتصريحاته المتسرعة، لاحقا عما أدلى به قائلا إنه "ارتكبت خطأ" وشرح "نريد الاحتفاظ بفلوريان فيرتز معنا لأطول فترة ممكنة... لم نحدد سعر محدد من أجله".

يُقال إن ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي وأرسنال الإنكليزيين من بين الأندية المهتمة، لكن العملاق الألماني بايرن يبدو الأقرب لاتمام هذه الصفقة بما أنه معجب باللاعب منذ فترة طويلة ويريده أن يشكل شراكة مع زميله في المنتخب جمال موسيالا، كي ينقلا انسجامهما الدولي مع "دي مانشافت" إلى النادي البافاري.

وبابتسامة على محياه، قال حارس مرمى بايرن وقائده مانويل نوير لقناة "سكاي" الألمانية إنه "أُفَضِل اللعب مع الاثنين معا في نفس الفريق".

والتألق على الساحة القارية، سيعزز الطلب على خدمات فيرتز ويرفع حجم المبلغ الذي يمكن أن يتلقاه ليفركوزن في المقابل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق