استهدفته إسرائيل بغارة.. من هو عباس نيلفروشان؟ - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استهدفته إسرائيل بغارة.. من هو عباس نيلفروشان؟ - اخبارك الان, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 03:28 مساءً

غضب كبير في الداخل الإيراني عقب اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، ومعه أيضًا شخصية مهمة بالنسبة للحرس الثوري الإيراني، وهو نائب قائد فيلق القدس عباس نيلفروشان، الذي تردد اسمه بشكل كبير في وسائل الإعلام، فمن هو ولماذا كان متواجدًا في اجتماع القيادة العليا لحزب الله؟

وكانت إيران أعلنت اغتيال عباس نيلفروشان السبت الماضي، بعد إعلان حزب الله رسميًا اغتيال حسن نصر الله، وهددت إيران نقلًا عن وزير الخارجية عباس عراقجي، أن اغتيال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني في بيروت كان جريمة مروعة، ولن تمر دون رد، بحسب وكالة «رويترز».

وأضاف «عراقجي» في بيان وجهه إلى قائد الحرس الثوري الإسلامي اللواء حسين سلامي: «لا شك أن هذه الجريمة المروعة التي ارتكبته إسرائيل لن تمر دون رد».

ونعى نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني نعيم قاسم، ‎عباس نيلفروشان، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، والذي اغتالته إسرائيل رفقة أمين عام حزب الله حسن نصر الله في غارة جوية إسرائيلية الجمعة الماضية.

سبب وجود عباس نيلفروشان مع حسن نصر الله؟

وبعد اغتيال عباس نيلفروشان، نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، تساءل العديد حول سبب وجوده في اجتماع القيادة العليا لحزب الله اللبناني في الضاحية الجنوبية ببيروت، ما كشفته وسائل إعلام إيرانية ولبنانية، قولها إنه تولى مؤخرًا قيادة فيلق القدس في لبنان، بعد أن كان مستشارًا عسكريًا هناك.

أكبر قادة فيلق القدس

ويعرف عباس نيلفروشان بأنه أحد أكبر قادة فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وتولى دوره في لبنان بعد اغتيال إسرائيل لمحمد رضا زاهدي في أبريل 2024، كما يُعرف بدوره المهم في دعم العمليات العسكرية والاستخباراتية الإيرانية في المنطقة.

من هو عباس نيلفروشان؟

وبحسب وسائل إعلام إيرانية، ولد نيلفروشان في مدينة أصفهان عام 1966، وبدأ أنشطته العسكرية في الثمانينيات، وانضم إلى الحرس الثوري الإيراني عام 1979 وشارك في الحرب الإيرانية العراقية.

وتولى مناصب مختلفة داخل الحرس الثوري الإيراني، بما في ذلك نائب قائد عمليات القوات البرية، وفي يوليو 2019، جرى تعيينه نائبًا لقائد العمليات من قبل حسين سلامي، القائد العام للحرس الثوري الإيراني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق