نائب لبناني: المجتمع الدولي يتباطأ في إغاثة شعبنا.. والاحتلال مستمر في الإبادة الجماعية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نائب لبناني: المجتمع الدولي يتباطأ في إغاثة شعبنا.. والاحتلال مستمر في الإبادة الجماعية - اخبارك الان, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 04:03 مساءً

أوضح عبد الرحمن البزري، النائب بالبرلمان اللبناني، اليوم الاثنين، أن القصف الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي على مبنى سكني أدى إلى ارتقاء ما يزيد عن 50 شهيدا وإصابة العشرات، مضيفًا أن أرقام المفقودين لم يتم الكشف عنها حتى هذه اللحظة.

وأفاد «البزري» خلال مداخلة لـ«القاهرة الإخبارية»: «أن الكثير من العائلات نزحت من الجنوب لمدينة صيدا باعتبارها منطقة أكثر أمانا، لذا فإنه من الصعب تحديد عدد المواطنين المتواجدين في البيانات، وبالتالي فإن من الصعب إحصاء أعداد المفقودين».

وأضاف: «هناك تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة الشعب اللبناني، والمبنى المستهدف من جانب الاحتلال يعد مبنى سكنيا ولا توجد أي أهمية عسكرية له»، متابعًا: «أنه لم يتم ملاحظة أي علامات تدل على وجود مستودعات أو ذخيرة في المبني أثناء انهيار».

وتابع: «استهداف الجيش الإسرائيلي لهذا المبنى يبرز السياسة الوحشية التي ينتهجها جيش الاحتلال الإسرائيلي والتي تسعى للاستمرار في عمليات الإبادة الجماعية»

واختتم: «الاحتلال يعمل على معاقبة المواطنين اللبنانيين، ومعاقبة أهالي المقاومة الذين نزحوا من الجنوب اللبناني، والوضع في لبنان أصبح صعبا للغاية إذ تعمل الفرق الطبية على إسعاف الكثير من الجرحى الذين أصيبوا نتيجة العدوان الإسرائيلي على لبنان».

اقرأ أيضاً
أبو الغيط يدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جوار لبنان

لبنان.. ارتفاع عدد شهداء مجزرة "عين الدلب" إلى 32 شهيداً بينهم لاجئون فلسطينيون

عاجل| 70 شهيدا وأكثر من 80 جريحا في غارات مكثفة للاحتلال على لبنان

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق