عاجل

محافظ الأقصر يسلم عقد تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة بالزينية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ الأقصر يسلم عقد تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة بالزينية - اخبارك الان, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 05:30 مساءً

الرئيسية مـحـافـظـات مـحـافـظـات الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 - 5:11 م

محافظ الأقصر يسلم عقد تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة بالزينية

محافظ الأقصر يسلم عقد الأرض لأحد المواطنين

أحمد أبو عدبة

سلم المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الاثنين، للمواطن صابر عاشور على عبيد، عقدًا لتقنين أراضي أملاك الدولة، بعد استيفائه الاشتراطات المطلوبة، وذلك بحضور العقيد أحمد الهواري، رئيس مركز ومدينة الزينية، ومحمد إسماعيل مدير إدارة أملاك الدولة.

وأوضح محافظ الأقصر، أنه تم تسليم 2716 عقدًا لتقنين أراضي الدولة بالمحافظة، وفقًا لقانون 144 لسنة 2017، في إطار تنفيذ توجيهات الدولة، بشأن الحفاظ على أملاك الدولة واسترداد حق الشعب.

وأكد " عمارة " أن استلام العقد يعد سندًا قانونيًا للمواطن، مشيرًا إلى أن إجراءات التقنين جاءت حرصًا من الدولة للحفاظ على حقوق المواطنين، وتحقيق الاستقرار لهم.

جدير بالذكر أن مركز الزينية قام بتسليم 204 عقد تقنين أراضي أملاك الدولة للمواطنين، وبذلك يكون تم الانتهاء من موقف تقنين أراضي أملاك الدولة بمركز الزينية.

وكان محافظ الأقصر قد أعلن أنه تم مد آخر موعد دفع رسوم الفحص والمعاينة لاستكمال إجراءات تقنين أراضي الدولة للمواطنين الذين تقدموا بطلبات فى ظل العمل بالقانون ١٤٤ لسنة ٢٠١٧حتى 5 اكتوبر ٢٠٢٤، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حال عدم سداد الرسوم.

وشدد محافظ الأقصر على ضرورة التزام كافة الجهات المنوطة بتنفيذ خطة المحافظة لرفع معدلات الأداء ونسب التنفيذ من خلال العمل على المهام المتضمنة الانتهاء من الملفات المستوفاة للشروط وجاهزة للتعاقد، وإرفاق إيصالات السداد بالعقود المدرجة بالمنظومة، وسحب الأرض وإلغاء التعاقد فى حالة التقاعس عن السداد، وذلك بالتوازى مع مهام الإنتهاء من الملفات تحت المعاينة والتدقيق ومهام إتخاذ الإجراءات الصارمة تجاه أصحاب الملفات غير الجادة، كما تم بحث الموقف التفصيلى للمعاملات التى تم إصدار بها نموذج 7 مؤقت طبقًا لقانون التصالح ١٨٧ لسنة ٢٠٢٣ ولاستكمال ملف التصالح وحصول المواطن على النموذج النهائي يجب على المواطنين الحاصلين على نموذج ٧ مؤقت ضرورة دفع رسوم الهيئة الهندسية.

وأكد محافظ الأقصر خلال الأجتماع على رؤساء المراكز والمدن على أهمية التواصل والاحتكاك المباشر واليومي مع المواطنين، وحل جميع مشكلاتهم بشكل فوري، مع عمل تقرير من كل مركز ومدينة بمدى التزاماهم بالتكليفات والخطط الموضوعة والبرامج الزمنية.

22e860995c.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق