عاجل

المركز الوطني لفن العرائس يشارك في مهرجان ظُفار الدولي للمسرح" بسلطنة عمان - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المركز الوطني لفن العرائس يشارك في مهرجان ظُفار الدولي للمسرح" بسلطنة عمان - اخبارك الان, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 08:16 مساءً

المركز الوطني لفن العرائس يشارك في مهرجان ظُفار الدولي للمسرح" بسلطنة عمان

نشر في باب نات يوم 30 - 09 - 2024

294957
يشارك المركز الوطني لفنّ العرائس في فعاليات مهرجان "ظفار الدولي للمسرح" بسلطنة عُمان في نسخته التأسيسية (من 2 الى 9 أكتوبر 2024) بالمسرجية العرائسية "مايراوش" إخراج منير العرقي.
وتندرج مشاركة المركز الوطني لفن ا لعرائس ضمن المسابقة الدولية للعروض الكبرى لمهرجان "ظفار الدولي للمسرح" الذي يستضيف أيضا 35 فرقة مسرحية من 50 بلدا بحسب ما جاء في الندوة الصحفية التي عقدها المنظمون أمس الأحد.
"ما يراوش" عمل مسرحي عرائسيّ موجه للكبار، عن نص ودراماتورجيا وإخراج لمحمد منير العرقي بمساعدة صبري عبد اللاوي وتمثيل وتحريك العرائس لكلّ من هيثم وناسي وفاطمة الزهراء المرواني وأسامة الماكني وهناء الوسلاتي وأسامة الحنايني وضياء المنصوري وإيهاب بن رمضان وأميمة المجادي ومحمد الطاهر العابد وعبد السلام الجمل.
...
وتدور أحداث هذا العمل على امتداد 75 دقيقة حول مجموعة من فاقدي البصر يتوهون في الغابة يتلمسون ظلامها ويتجاذبون أطراف الحديث، فيما يختفي دليلهم الذي وعدهم بالشمس والشاطئ". وتثير المسرحية مجموعة من القضايا ذات أبعاد اقتصادية واجتماعية وفكرية من خلال شخصيات فاقدة للبصر، في اختيار رمزي يحيل إلى ثنائيات الحقيقة والسراب والنور والظلام والمقاومة والاستسلام.
ويتنزّل بعث مهرجان ظُفار الدولي للمسرح، الذي تنظمه الجمعية العمانية للمسرح بالتعاون مع بلدية ظفار ووزارة الثقافة والرياضة والشباب، في إطار المساهمة في إثراء الساحة الفنية المسرحية وإبراز ظفار كوجهة ثقافية رائدة على المستوى الإقليمي والدولي من خلال تقديم عروض مسرحية متنوعة، فضلاً عن دعم المواهب الشابة عبر الفعاليات المصاحبة والتي تُعنى بتنمية وصقل المواهب المسرحية.
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق