أخبار الرياضة - كيف ساندت الدول العربية لبنان مع تصاعد الصراع الإسرائيلي؟ - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

آثار الغارة الإسرائيلية في الضاحية الجنوبية ببيروت

أرسلت عدد من الدول العربية والأوربية مساعدات وإغاثات إنسانية إلى الشعب اللبناني للمساهمة في تجاوز الأزمة التي تسببت فيها الاحتلال نتيجة شن الغارات الإسرائيلية العنيفة.

استشهد أكثر من ألف شخص وأصيب ما يقرب من ستة الآف آخرون نتيجة الغارات الإسرائيلية العنيفة على بيروت خلال الأسبوعين الماضيين.

ونزح نحو مليون شخص من منازلهم إلى مناطق أخرى من لبنان أو إلى سوريا المجاورة بحثا عن الأمان، ولجأ معظمهم إلى المدارس التي تفتقر إلى الإمدادات، وفق وكالة فرانس برس.

وفيما يلي بعض الدول التي تعهدت بتقديم مساعدات إنسانية للبنان أو قدمتها له مع تفاقم الأوضاع نتيجة هجوم الاحتلال على جماعة حزب الله في الأيام القليلة الماضية:

الإمارات العربية المتحدة

تعهد رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، يوم الاثنين بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار إلى الشعب اللبناني، حسبما أفادت وكالة أنباء الإمارات.

وأضافت الوكالة أن «هذه المبادرة تأتي في إطار جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم الأشقاء في لبنان ومساعدتهم على مواجهة التحديات الراهنة والتزامها الثابت بدعم الشعب اللبناني الشقيق».

المملكة العربية السعودية

ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن «المملكة أعلنت تقديم مساعدات للشعب اللبناني تشمل مساعدات طبية».

وأضافت الوكالة أن المملكة «تؤكد في هذا الصدد وقوفها إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق في مواجهة تداعيات تلك الأحداث، وضرورة الحد من تبعاتها الإنسانية».

جمهورية مصر العربية

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الأحد إنه أمر بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة إلى لبنان فورا.

وأكد السيسي في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي «استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة».

الأردن

أرسلت القوات المسلحة الأردنية للجيش اللبناني يوم الأحد «طائرة شحن تحمل مساعدات إنسانية لمساعدته في مواجهة الظروف الصعبة التي يمر بها».

تركيا

أرسلت تركيا طائرة تحمل مساعدات وإمدادات طبية وصلت إلى لبنان يوم الأربعاء لدعم القطاع الصحي هناك.

الاتحاد الأوروبي

أعلن الاتحاد الأوروبي يوم الأحد تقديم مساعدات إنسانية بقيمة عشرة ملايين يورو (11.2 مليون دولار) لمساعدة المتضررين في لبنان من تصاعد الأعمال القتالية.

وقالت المفوضية الأوروبية في بيان إن «الهدف من التمويل هو المساعدة في توفير الحماية والدعم الغذائي والمأوى والرعاية الصحية».

كندا

أعلنت كندا يوم السبت إنها ستساهم «بعشرة ملايين دولار قيمة مساعدات إنسانية للمدنيين في لبنان».

فرنسا

أرسلت فرنسا مساعدات إنسانية «تحتوي على 12 طنا من المعدات الطبية التي ستستخدم في علاج ألف من المصابين بجروح خطيرة».

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلية غارات عنيفة على مناطق متفرقة في بيروت، واستهدفت الأمين العام لحزب الله اللبناني وعدد من القيادات والكوادر الميدانية.

أقرأ المزيد

فايز الدويري يستكشف الخروقات الأمنية لـ «حزب الله»

إدانة خليجية لـ«الاعتداء» على مقر سفير الإمارات في الخرطوم

فايز الدويري يستكشف الخروقات الأمنية لـ «حزب الله»

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - كيف ساندت الدول العربية لبنان مع تصاعد الصراع الإسرائيلي؟ - اخبارك الان, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 06:37 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق