عاجل

مسؤول أمريكي: الاجتياح البري الإسرائيلي للبنان سيبدأ خلال ساعات - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مسؤول أمريكي: الاجتياح البري الإسرائيلي للبنان سيبدأ خلال ساعات - اخبارك الان, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 08:06 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
نقلت شبكة (بي بي سي) عن مسؤول أمريكي، اليوم الاثنين، قوله، إن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بأنها تنوي شن عملية برية في لبنان، وستبدأ خلال ساعات قليلة، وقد تكون الليلة.

بدورها، ذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية، أن الاجتياح البري التي تخطط له إسرائيل سيكون أصغر حجما من حرب لبنان الثانية التي جرت عام 2006، وستركز العملية على إزالة البنية التحتية لـ (حزب الله) على الحدود وإبعاده إلى ما وراء نهر الليطاني، حسب قولها.

كما أكدت صحيفة (جيرزواليم بوست) الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي يتجه بشكل متسارع نحو اجتياح بري لمناطق جنوب لبنان، لافتة إلى أن التحضيرات تسير بشكل أسرع مما كان متوقعا.

وتصاعدت خلال الساعات الماضية، التلميحات الإسرائيلية، بشأن بدء قريب للعمليات البرية في لبنان، والتي شملت كذلك إحاطات لوسائل الإعلام الإسرائيلية وتصريحات لغالانت ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، مع جنود المشاة خلال تدريبات عسكرية مكثفة أجريت مؤخرا تحاكي قتالا بريا في لبنان، وفي موزاة استدعاء لواءين من قوات الاحتياط ونقل الثقل العسكري من قطاع غزة إلى لبنان.

وأكد وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت خلال زياته للحدود الشمالية، الاثنين، أن المرحلة القادمة ضد (حزب الله) اللبناني ستبدأ قريبا، مشيراً إلى أن عملية اغتيال أمين عام الحزب، حسن نصر الله، لن تكون الخطوة الأخيرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق