عاجل

أصحاب العقود الهشّة بمسرح الأوبرا يطالبون بالتّسوية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أصحاب العقود الهشّة بمسرح الأوبرا يطالبون بالتّسوية - اخبارك الان, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 08:16 مساءً

أصحاب العقود الهشّة بمسرح الأوبرا يطالبون بالتّسوية

نشر بوساطة وحيدة المي في الشروق يوم 30 - 09 - 2024

alchourouk
نفّذ أصحاب العقود الهشة بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة صباح اليوم وقفة احتجاجية للمطالبة بتسوية وضعياتهم العالقة بعد تشغيلهم بالتعاقد منذ 2021 إلى حدود 31 مارس 2024 في اختصاصات متنوعة مثل إدارة القاعات، تسيير الورشات التكوينية، الديكور, الصيانة، الإعلام وغيرها.
وقالت الناطقة باسم المحتجين مروى السلامي إن انتدابهم تمّ بموجب عقود قصيرة المدى قابلة للتجديد كلّ أشهر مقابل أجر شهريّ يقدّر ب 600 دينار لا يتلاءم مع ما كانوا يقدّمونه من خدمات وقد قبلوا بالأمر في انتظار التّسوية مع إدارتهم المباشرة غير أنها بعد مضيّ ثلاث سنوات رفضت تجديد العقود بتعلّة أنّ رئيس الدولة دعا إلى القطع مع العقود الهشّة ، والحال أنه لم يشجّع على الطرد بل طالب بإيجاد الحلول البديلة لمختلف أنواع التّشغيل الهشّ .
وأضافت الناطقة باسم أصحاب العقود الهشة بمسرح الأوبرا أنهم دخلوا منذ اليوم في إضراب مفتوح بمدينة الثقافة إلى حين تسوية هذا الوضع العالق خاصة وأن أغلب المتعاقدين معهم من المجازين من الجامعة التونسية في اختصاصات متنوعة ومن حقهم الإدماج بدل التّسريح القسري، وهم في حالة بطالة منذ 6 أشهر بعدما تلقوا وعودا بالتّرسيم مع مدير دار الأوبرا الأسبق .
عبّرت مروى السلامي عن أملها في وزارة الإشراف ووزيرة الثقافة و المدير المكلف بتسيير الإدارة العامة للمصالح المشتركة المتضامن معهم ، كما شدّدت باسم باقي المتعاقدين المعنيين على ثقتهم الكبيرة في رئيس الجمهورية قيس سعيّد لإنصافهم .
يذكر أنّ عدد المتعاقدين مع مسرح الأوبرا حاليا يبلغ 21 متعاقدا من الجنسين وهو العدد المتبقي بعد مغادرة البعض وانسحابهم منذ أشهر .
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق