إمضاء إتفاقية بين وزارة الفلاحة وبنك التضامن لإحداث برنامج خصوصي جديد لتمويل موسم الحبوب 2024-2025 - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إمضاء إتفاقية بين وزارة الفلاحة وبنك التضامن لإحداث برنامج خصوصي جديد لتمويل موسم الحبوب 2024-2025 - اخبارك الان, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 09:54 مساءً

إمضاء إتفاقية بين وزارة الفلاحة وبنك التضامن لإحداث برنامج خصوصي جديد لتمويل موسم الحبوب 2024-2025

نشر في باب نات يوم 30 - 09 - 2024

294969
تمّ، الإثنين، إمضاء إتفاقية بين وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والبنك التّونسي للتّضامن لإحداث برنامج خصوصي جديد لتمويل موسم الحبوب 2024 /2025 لإسناد قروض موسمية.
وستوجه هذه القروض، التّي سيقع إسنادها عن طريق البنك التونسي للتضامن، أساسا، لفائدة صغار منتجي الحبوب، خصوصا بالمناطق المروية أو القابلة للري وبالمناطق الملائمة للإنتاج وبالولايات المعنية بالبرنامج، والشركات التعاونية للخدمات الفلاحية لصيانة تجهيزات ومعدات غربلة ومداواة البذور المنتجة محليا، في إطار مشروعي دعم التطوير المندمج والدائم لمنظومة الحبوب والدعم الطارئ للأمن الغذائي في تونس.
...
وتسند هذه القروض الموسمية طبقا لشروط تفاضلية وبإجراءات مبسّطة ودون توفير ضمانات عينية ودون تمويل ذاتي، وبنسبة فائدة بنكية ب 5 بالمائة. وتقتصر الوثائق المطلوبة للإنتفاع بالقرض على مطلب قرض على مطبوعة متوفرة بالفرع، ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية، وبطاقة إرشادات للحصول على قرض موسمي لتمويل زراعة الحبوب حسب الملحق عدد1.
كما يتطلب اسناد القرض التزام من قبل الفلاح لبذر المساحات المصادق عليها حسب الملحق عدد 2 قضلا عن بطاقة دراسة فنية تسلم من قبل مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية مرجع النظر حسب الملحق عدد 3 في أجل أقصاه 07 أيام عمل من تاريخ تقديم طلب الحصول عليها، ووثيقة تثبت صيغة التصرف في أرض فلاحية (شهادة ملكية أو عقد كراء أو شهادة تصرف في عقار أو عقارات أو...).
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

0 تعليق