عاجل

السينما والأنمي يحضران في معرض الرياض - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السينما والأنمي يحضران في معرض الرياض - اخبارك الان, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 09:19 مساءً

شهد معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 ضمن فعاليات البرنامج الثقافي للمعرض، فعاليتين حول السينما الأولى بعنوان «الأنمي والمانجا والأفلام»، والثانية عن الإنتاج، وذلك وسط حضور من متابعي ومحبي الفن والسينما.
وفي ندوة «الأنمي والمانجا والأفلام»، تمحور النقاش حول أهمية الهوية المحلية في نجاح صناعة الأنمي والسينما.
وأوضح محمد النعامي، الخبير والمتخصص في عالم الأنمي، عبر بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية «واس» الإثنين أن نجاح الأنمي «الأفلام والمسلسلات» في السعودية يكون من خلال الاستفادة من القصص التاريخية والثقافية المحلية، سواء العربية أو الإسلامية.
وأفاد بأن هناك غيابًا في الدبلجة من الفنانين السعوديين والعرب، وأن الأصوات العربية القديمة، كانت سببًا في خلود العديد من المسلسلات الكرتونية، مبينًا أن التميز يكمن في رواية قصصنا الشعبية، عوضًا عن التركيز فقط على الرسوم والتصاميم. وتناول النعماني، الاختلاف بين المانجا، وهي «القصص المصورة» السعودية واليابانية، موضحًا أن المانجا السعودية تتميز بتضمين الهوية السعودية في الرسوم وتصميم الشخصيات، ما يجعلها تعكس المجتمع المحلي، لافتًا إلى أن الأعمال السعودية في مجال المانجا والأنمي بدأت تكتسب شهرة عالمية، مع زيادة الإقبال عليها. فيما أشار المدون السينمائي راكان الشايع، إلى أن القصة المميزة هي التي تصنع النجم، وليس العكس.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق