أخبار الرياضة - بعد عامين.. لبنان تعلن انتخاب رئيسا للبلاد - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية

أعلنت لبنان عن انتخاب رئيس توافقي للبلاد فور وقف إطلاق النار، بعد توقف دام قرابة عامين.

وتواجه لبنان غارات إسرائيلية عنيفة، يشنها الاحتلال منذ ما يقرب من أسبوعين، اشتهد فيها نحو ألف وأصيب ما يقرب من ثلاثة آلاف، إضافة إلى اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله وعدد من القيادات.

وأكد نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، أن انتخاب رئيس للبلاد سيتم فور وقف إطلاق النار، وفق وكالة الأنباء القطرية.

وقال ميقاتي، في تصريحات عقب اجتماعه مع نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني، إنهما اتفقا على أن «يتم انتخاب رئيس جديد للبلاد وإنهاء شغور المنصب الذي دام قرابة عامين بعد وقف إطلاق النار».

وأضاف «فور وقف إطلاق النار ستتم دعوة مجلس النواب إلى انتخاب رئيس توافقي من أجل استقامة المؤسسات الدستورية وتشكيل حكومة جديدة».

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الاثنين «ارتفاع عدد الشهداء بسبب الغارة الإسرائيلية على بلدة عين الدلب بجنوب لبنان إلى 45 شخصا».

من جهة أخرى، أكد ميقاتي «استعداد لبنان لوقف إطلاق النار فورا من أجل البحث في تطبيق القرار الدولي رقم 1701 كاملا».

وجدد، «الموافقة على الالتزام بالنداء الذي صدر عن الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الأخرى»، متعهدا بتطبيق «كل النقاط التي وردت فيه والمتعلقة بوقف إطلاق النار والبحث في تطبيق القرار 1701».

المساعدات الإنسانية

وبخصوص موضوع النازحين وحاجتهم للمساعدات، دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية إلى «إرسال المساعدات ووعد بتوزيعها بكل شفافية على كل المحتاجين في هذا الظرف الصعب».

وساهمت عدد من الدول العربية في إرسال الإغاثات الإنسانية إلى لبنان، منها مصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن.

هجوم بري

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن «وزير دفاع الاحتلال يوآف جالانت بدا أنه يلمح يوم الاثنين إلى «عملية برية محتملة في لبنان»، وفق وكالة رويترز.

ونقلت عدة وسائل إعلام عن جالانت قوله لقوات من سلاح المدرعات بالقرب من الحدود اللبنانية «القضاء على نصر الله خطوة مهمة لكنها ليست النهاية. لإعادة سكان الشمال بأمان إلى منازلهم، سنقوم بتفعيل كل قدراتنا، بما في ذلك أنتم».

ويتعرض لبنان لاعتداءات إسرائيلية واسعة استهدفت مختلف المحافظات والمناطق، لا سيما بيروت وقرى وبلدات الجنوب، ما أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من ثلاثة آلاف شخص، واضطر أكثر من مليون شخص من سكان المناطق المستهدفة إلى النزوح.

أقرأ المزيد

تباين أداء مؤشرات البورصات الخليجية

إدانة خليجية لـ«الاعتداء» على مقر سفير الإمارات في الخرطوم

فايز الدويري يستكشف الخروقات الأمنية لـ «حزب الله»

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - بعد عامين.. لبنان تعلن انتخاب رئيسا للبلاد - اخبارك الان, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 09:39 مساءً

إخترنا لك

0 تعليق