أخبار الرياضة - مصر تحذر لا مساس بالأمن القومي المصري - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

للمرة الثانية -..

الرئيس السيسي مع طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي أن لا مساس بالأمن القومي المصري، وأن حماية السيادة المصرية مستمرة بلا كلل أو ملل.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي أن «تماسك ووحدة شعب بلاده هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية».

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، التقى صباح اليوم الأثنين، مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية الذين أنهوا دراستهم بها، بحضور القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق الأول عبد المجيد صقر، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، الفريق أحمد خليفة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وقادة الأكاديمية العسكرية المصرية.

وأكد في حواره مع طلاب الأكاديمية أن «حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل»، وفق الموقع الرسمي للرئاسة المصرية.

الأوضاع الإقليمية

وعن الأضاع الإقليمية، أوضح الرئيس المصري أن «التطورات على مدار العقود الماضية أدت بالمنطقة إلى مفترق طرق تاريخي، يتطلب من الجميع الحذر والتأني والدراسة المتعمقة قبل اتخاذ أي قرار».

وتشهد المنطقة تصعيدا عسكريا، حيث شن الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة على لبنان، مما أسفر عن استشهاد أكثر من ألف شخص وأصيب ما يقرب من ستة الآف آخرون، واغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله.

وكان الرئيس المصري، حذر، أمس الأحد، في كلمته أمام طلاب أكاديمية الشرطة من التطورات في المنطقة، وإنها قد تؤدي لاتساع رقعة الصراع وهو ما يبعث على القلق.

وأكد الرئيس المصري أن «ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها، تحسبًا من الانزلاق إلى مخاطر حقيقية تهدد الأمن الإقليمي بأكمله».

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي أن «دول المنطقة لها مصالحها التي يجب ألا تتعارض مع بعضها»، منوهًا في هذا السياق إلى «أهمية إجراء حوار استراتيجي بينها بهدف البناء والتنمية وتعظيم الاستفادة من مقدرات شعوبها».

وقال الرئيس المصري أن «الأعوام العشر الماضية برهنت على وعي الشعب المصري وتماسكه في الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، فكان الشعب هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار والنيل من المؤسسات الدستورية تجنبًا للعواقب السلبية لعدم الاستقرار».

وواجهت مصر عدة مواقف دبلوماسية كان أبرزها ملف سد النهضة والأمن المائي والتصريحات الأثيوبية التي وصفها البعض بالاستفزازية، فضلًا عن تلويح الاحتلال الإسرائيلي باستمرار التواجد في محور فيلادلفيا، مما يشكل تهديد للأمن القومي المصري.

أقرأ المزيد

الأمم المتحدة تكشف بالأرقام حجم الكارثة في غزة

كيف ساندت الدول العربية لبنان مع تصاعد الصراع الإسرائيلي؟

5 علامات تدل أن صحتك في خطر

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - مصر تحذر لا مساس بالأمن القومي المصري - اخبارك الان, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 09:39 مساءً

إخترنا لك

0 تعليق