عاجل

بالتزامن مع بدء العملية البرية في لبنان.. سماع دوي انفجارات تهز تل أبيب - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالتزامن مع بدء العملية البرية في لبنان.. سماع دوي انفجارات تهز تل أبيب - اخبارك الان, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 04:22 صباحاً

كشفت القناة 12 الإسرائيلية، عن انفجارات هزت تل أبيب بالتزامن مع إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي الهجوم البري على جنوب لبنان، بعد أيام من التوترات على الحدود الجنوبية.

وأضافت القناة أن العديد من المستوطنين الإسرائيليين سمعوا انفجارات ضخمة هزت وسط نل أبيب، وأعلن جيش الاحتلال التحقيق في تفاصيل الانفجارات التي هزت تل أبيب.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، إن الانفجارات كانت بسبب صاروخ فرط صوتي أطلق من اليمن تجاه وسط تل أبيب، ولم يبلغ عن وقوع إصابات أو قتلى حتى الآن، وأدت أصوات الانفجارات إلى لجوء آلاف من الإسرائيليين إلى الملاجئ.

— المحامي محسن سرحان (@MohsenS01679452) — مرتضى صالح (@mortda_salih)

اشتعال النيران في بعض المواقع بتل أبيب

نشر ناشطون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات من بعض المواقع الإخبارية الإسرائيلية على تطبيق «تيليجرام»، تظهر اشتعال النيران في بعض المواقع بتل أبيب عقب إطلاق صواريخ من اليمن.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعتراض طائرة بدون طيار فوق البحر الأبيض المتوسط، ووفقًا لبيان الجيش الإسرائيلي: «اعترضت منظومة الدفاع الجوي التابعة للجيش الإسرائيلي طائرة بدون طيار فوق البحر الأبيض المتوسط، على بعد عشرات الكيلومترات قبالة ساحل وسط إسرائيل».

ويزداد التوتر في منطقة الشرق الأوسط، عقب إعلان إسرائيل رسميًا بدء الهجوم البري جنوب لبنان، وذلك بعد أيام من اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله بغارة جوية إسرائيلية استهدفته بمقر القيادة العليا بالضاحية الجنوبية ببيروت.

البنتاجون: الرئيس الأمريكي قرر تحريك قوات أمريكية لردع احتمالية أي رد إيراني

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إرسال عدة آلاف من الجنود إلى الشرق الأوسط، وفقًا لصحيفة «وول ستريت جورنال».

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين في إدارة بايدن قولهم إن الرئيس الأمريكي قرر تحريك قوات أمريكية لردع احتمالية أي رد إيراني، وذلك بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وبدء العملية البرية الإسرائيلية في جنوب لبنان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق