السيسي: مصر فقدت 60% من دخل قناة السويس - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس الأحد: إن قناة السويس فقدت نحو 60% من دخلها خلال الشهور الثماني الماضية، مقدراً الخسائر بأكثر من 6 مليارات دولار، وأشار السيسي، خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، إلى أن المنطقة والعالم يمران بظروف صعبة جداً، وأضاف: «التطورات الجارية خطيرة على الحدود الشرقية (غزة) والجنوبية (السودان) والغربية (ليبيا)، ومعها قد تتسع رقعة الصراع، فعلينا أن نكون حذرين»، وقال الرئيس المصري «أطمئنكم أننا بخير والأمور من جيد لأفضل.. وندير أمورنا بشكل يحفظ بلدنا ويحافظ على المنطقة ما أمكن دون التورط في أي أحداث قد تؤثر على الأمن والاستقرار».
وألقت تداعيات أزمة البحر الأحمر بظلالها على عائدات قناة السويس التي تراجعت بنسبة 23.4% في العام المالي 2023/2024 مقارنة بالعام المالي السابق له مسجلة 7.2 مليارات دولار، بحسب بيان من هيئة المجرى الملاحي الدولي خلال شهر يوليو/ تموز الماضي. (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق