سعاد سليمان تكشف رد فعل عائلتها على اختيار الحجاب - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

كشفت الفنانة سعاد سليمان عن تطور علاقتها بعائلتها بعد قرارها بارتداء الحجاب، موضحة أن البدايات كانت تحمل الكثير من الاختلافات والمناوشات، غير أن الأيام علمتها التراجع عن شدة مواقفها، كما كشفت عن طبيعة مرضها الذي أصيبت به.

كانت تصير هوشات

صرحت سعاد سليمان في لقائها مع الفنان والإعلامي عبد الله الطليحي خلال لقاء في بودكاست تحت الصفر، أنه وبسبب اختلافات الآراء ووجهات النظر بينها وبين أفراد عائلتها في بداية التزامها بالحجاب، كانت العلاقات متوترة كما أنها كانت تخوض مناقشات جدالية واسعة النطاق معهم.

أكدت سعاد سليمان أن كل هدفها من هذه المناوشات كان إقناعهم بالآراء التي ترى أنها على صواب، فيما كانوا أحياناً يضحكون عليها ويتخذونها بسخرية، غير أن الأيام وتطور الأحداث، دفعوها للتراجع عن أسلوبها ومراجعة نفسها وقالت: "كنت أبي أعلم وأوعي وأنصح بس لقيت إن في أشياء ما أعرفها وايد، كنت أقول من وين نبدي"؟

أشارت سعاد سليمان أنها تراجعت عن التشدد في الدفاع عن آرائها، وتركت كل شيء على طبيعته، وبعد وفاة والدها، اكتشف البعض أنها كانت محقة كثيراً ولم تكن تبالغ في نصيحتها لهم.

شاهدوا تصريحات سعاد سليمان:

تفاعل عدد من النشطاء مع تصريحات سعاد سليمان حول عائلتها واختيارها الحجاب وطريق الاحتشام، وقال البعض: "بالضبط الواحد عليه من صلاح نفسه كلهم كبار وعندهم عقول والله يحاسب كل واحد بروحه وفي قبره"، "أحسها مكسورة مسكينة بعيدة عن أهلها ما كأنه أهلها كويتيين وكأنها هي الشاذة بينهم"، "شكد محبوبة هالإنسانة"، "سعاد سليمان سعودة الجميلة الله يثبتك ويعينك على الأيام".

مرض سعاد سليمان

في تصريحاتها أوضحت سعاد سليمان طبيعة مرضها للمرة الأولى علناً، وقالت إن والدتها الفنانة مي البلوشي أصرت على اصطحابها للطبيب النفسي بسبب اضطراب حالتها النفسية والتي تتأرجح أحياناً بين الاكتئاب والانطلاق.

وقالت إن الطبيب شخصها بمرض اضطراب ثنائي القطب، وهو مرض نفسي لا يوجد له علاج معروف للشفاء منه بشكل تام، موضحة أن والدتها هي أول من اكتشفت الأعراض عليها وأصرت على أن تراجع الطبيب.

ما هو اضطراب ثنائي القطب؟

اضطراب ثنائي القطب الذي كشفت سعاد سليمان إصابتها به، هو عبارة عن اضطراب نفسي يظهر في صورة تغيرات حادة في المزاج بين فترات من الاكتئاب الشديد وحالات من النشاط المفرط أو الهوس. خلال نوبات الاكتئاب، يعاني المصاب من شعور باليأس والتعب وقلة الحافز، بينما في نوبات الهوس يصبح لديه طاقة مفرطة، شعور مفرط بالثقة، وأحيانًا تصرفات اندفاعية. هذه التغيرات تؤثر بشكل كبير على حياة الفرد اليومية، سواء في علاقاته أو عمله، وتحتاج إلى متابعة طبية مستمرة لضبط الأعراض والتحكم فيها.

يتطلب اضطراب ثنائي القطب علاجاً طويل الأمد يشمل الأدوية والعلاج النفسي لمساعدة المريض على التحكم في الأعراض وتحقيق استقرار المزاج.

حقيقة اعتزال سعاد سليمان للفن

أكدت سعاد سليمان في لقائها أنها لم تعتزل التمثيل في أي وقت من الأوقات، وأن تصريحاتها السابقة فهمت بشكل خاطئ. وأضافت بأنها لا تزال فنانة، وأنها مستعدة للعودة إلى التمثيل بشرط أن تكون الأدوار مناسبة وتلائم التزامها بالحجاب. قالت سليمان: "أنا موجودة في أي شيء لا يخدش حجابي"، مشيرة إلى أنها قادرة على تمثيل أدوار لشخصيات محجبة دون الحاجة إلى الاستعانة بممثلة غير محجبة لهذا الدور، وهو ما يفعله العديد من النجمات في الوقت الراهن.

في سياق متصل تحدثت سعاد سليمان عن قرارها السريع بارتداء النقاب ثم التخلي عنه بعد أسبوع واحد فقط، حيث شرحت أنها شعرت بالاختناق وعدم الراحة مع النقاب. وأوضحت: "شعرت بأنه لا أريد أن يراني أحد ولا أحد يعرفني، وأسبوع وشعرت بالاختناق، وما استطعت أن أكمل لذا خلعت النقاب"، مؤكدة أن الحجاب كافٍ لها وأنها مقتنعة بهذا القرار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق