عاجل

التحقيق بانتظار المُتخلفين عن ‘البيومترية’ - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة
المُهلة انقضت منتصف الليل و59 ألفاً و841 مواطناً لم يُجروها

العويهان: وقف كل معاملات من لم يُجرِ البصمة ونقل الأجهزة من المجمعات التجارية

منيف نايف

مع إسدال الستار على الفرصة الأخيرة لإجراء البصمة البيومترية في المراكز والمجمعات التجارية، وفيما أفسحت وزارة الداخلية المجال أمام المتأخرين حتى الثانية عشرة من ليل، أمس، دعا مدير الادارة العامة للأدلة الجنائية اللواء عيد العويهان المواطنين الى سرعة إجراء البصمة حتى لا يتعرضوا للتحقيق حول أسباب عدم إجرائها.

وأعلن العويهان ـ في لقاء متلفز ـ عن انتهاء المهلة التي حددتها الوزارة، مشيراً إلى أن “عدد الذين لم يجروا البصمة مع انتهاء المهلة بلغ نحو 59 ألفاً و841 شخصاً”.

وجدَّد التأكيد على أن وزارة الداخلية ستوقف جميع المعاملات المتعلقة بالأشخاص الذين لم يجروا البصمة، لافتاً إلى نقل جميع الأجهزة من المجمعات التجارية إلى مراكز الخدمة التابعة للأدلة الجنائية.

وبيّن العويهان أن بإمكان المواطنين إجراء البصمة في هذه المراكز، وبالتالي إنجاز معاملاتهم في الدوائر الحكومية، فضلاً عن المصارف.

على خط مواز، أعلنت الإدارة العامة للأدلة الجنائية، عن تمديد ساعات العمل في جميع مراكز البصمة البيومترية بالإضافة إلى المجمعات التجارية في مختلف محافظات البلاد، أمس، فقط حتى الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل.

وذكرت أن التمديد يأتي في إطار تسهيل الإجراءات للمواطنين واستكمال متطلبات البصمة البيومترية، خصوصاً أن الموعد النهائي للمهلة المحددة للمواطنين كان أمس، مناشدة الجميع سرعة إنهاء إجراءات البصمة لتجنب وقف البطاقة المدنية وجميع المعاملات الحكومية والمصرفية.

وأشارت إلى وقف العمل في مكاتب التبصيم بالمجمعات التجارية ابتداءً من اليوم الثلاثاء، فيما تستمر مراكز الأدلة الجنائية في تقديم خدماتها، بما في ذلك خدمة البصمة البيومترية، يومياً من الساعة 8 صباحاً حتى 8 مساءً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق