"الشرقية وردية".. شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة
أعلنت جمعية السرطان السعودية عن إنطلاق شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقع، تشمل جهات تعلمية وصحية ومباني تجارية بين الخبر والدمام في شهر أكتوبر العالمي للتوعية بسرطان الثدي بالتزامن مع حملتها الشرقية وردية لعامها السادس عشر على التوالي.
وذكر المدير التنفيذي للجمعية عصام الجعفري، أن شاحنات الفحص مهيئة للنقل والتركيب في مواقع محددة منها مدارس وشركات خاصة صباحًا ومساء، كذلك جهات صحية وفنادق لفحص أكبر عدد ممكن من السيدات عبر مواعيد مسجلة وفق خطة مسبقة لضمان سلامة المرضى، كما تشارك شاحنات فحص الجمعية في جسر الملك فهد.
وأكد أن مركز مي الجبر للكشف المبكر عن سرطان الثدي يقدم الفحص للسيدات بشكل مجاني وأن إجمالي عدد الفاحصين خلال 2023 م بلغ 2151 حيث أن هناك 9 حالات مكتشفة.

مفاهيم خاطئة


قالت مدير البرامج والأنشطة بالجمعية الجازي الشهراني، أن حملة الشرقية وردية توعوية تثقيفية لتصحيح مفاهيم خاطئة حول سرطان الثدي وشرح كيفية الكشف عنه ذاتيُا أو بواسطة شاحنات الفحص برفقه طاقم طبي مشارك مع الجمعية.
وأضافت أن الحملة تستهدف توعية أكثر من 50ألف سيدة و20 ألف أسرة بالمنطقة الشرقية ونهدف لفحص أكثر من 3000 سيدة خلال شهر أكتوبر وإتاحة فرص تطوعية طبية لـ 200 من الكادر الصحي
كما أن الحملة قائمة على عدة فعاليات وأنشطة ميدانية منها ملتقى ليلة أكتوبر ومحاضرات تثقيفية، يشارك فيها متعافيات من السرطان واستشارات مجانية وأركان توعوية وفحص ماموجرام مجاني مع عدة جهات مشاركة، ورقمياً من خلال منصات التواصل الاجتماعي الرسمية للجمعية.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق