قوى الأمن طلبت من المواطنين التحلي بالمسؤولية الوطنية: جاهزون لتلقي شكاوى الدخول للممتلكات الخاصة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قوى الأمن طلبت من المواطنين التحلي بالمسؤولية الوطنية: جاهزون لتلقي شكاوى الدخول للممتلكات الخاصة - اخبارك الان, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 05:35 مساءً

أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​- شعبة العلاقات العامّة، أنّ "على أثر العدوان الإسرائيلي على لبنان، نزح نحو مليون لبناني ومقيم إلى مناطق أُخرى أكثر أمانًا. عمد عدد قليل جدًّا منهم إلى الدّخول إلى ممتلكات خاصّة وإشغالها، وقد قام بعض الأشخاص بتصوير ذلك ونشره على وسائل التّواصل الاجتماعي، بأسلوب مبالَغ فيه يوحي بفوضى عارمة؛ ممّا يؤدّي إلى إثارة البلبلة والنّزاعات بين المواطنين".

وأوضحت في بيان، أنّ "قوى الأمن الدّاخلي عملت وتعمل على إخراجهم من الممتلكات الخاصّة، بعد تأمين أماكن بديلة لهم، بالتّنسيق مع لجنة تنسيق عمليّات مواجهة الكوارث والأزمات الوطنيّة"، وطلبت من المواطنين "التّحلّي بالمسؤوليّة الوطنيّة، وعدم الانجرار إلى عمليّة تصوير الدّخول إلى الأماكن الخاصّة ونشرها عبر وسائل التّواصل الاجتماعي وإعادة تداولها، ما قد يؤدّي إلى ردود مضادّة عليها. وهذه التّصرّفات المتسرّعة لا تحلُّ المشكلة، إنّما تُفضي إلى التّشرذم والتّباعد في هذا الظرف العصيب الّذي يمرّ به لبنان، والّذي نحن بأحوَج وقت إلى الوحدة والتّعاضد والتّكاتف".

وأكّدت المديريّة "أنّنا جاهزون لتلقّي الشّكاوى عن مثل هذه الحالات على رقم الطّوارئ 112، وعلى رقمَي غرفة عمليّات المديرية العامة 612747-01 أو 422128-01".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق