53 % مستعدون لشراء السيارات عبر منصات رقمية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

دبي: «الخليج»
أصدرت «آرثر دي ليتل»، شركة الاستشارات الإدارية العالمية، النسخة الرابعة من تقريرها المؤثر حول مستقبل التنقل بالمركبات. ويقدم التقرير المستند في دراسته لهذا العام إلى مرئيات من أكثر من 16,000 مشارك من 25 دولة، تحليلاً مفصلاً حول التوجهات الحالية والمستقبلية في قطاع المركبات، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط. كما يسلط الضوء على ملكية السيارات والمركبات الكهربائية والمركبات الذاتية القيادة وخدمات التنقل الجديدة في الشرق الأوسط.
وقال آلان مارتينوفيتش، شريك ورئيس قسم ممارسات المركبات والتنقل في الشرق الأوسط والهند لدى الشركة: «تتصدر منطقة الشرق الأوسط الريادة في مستقبل التنقل. وتكشف النتائج التي توصل إليها التقرير عن اهتمام كبير في تحول المنطقة إلى تبني واعتماد المركبات الكهربائية، وموقف إيجابي تجاه تقنيات القيادة الذاتية، وتوجه قوي نحو شراء السيارات رقمياً».
أبرز النتائج
-ملكية السيارات وأنماط القيادة: أظهر المشاركون في الاستبيان في الشرق الأوسط تفضيلاً قوياً لامتلاك السيارات بدلاً من استخدام وسائل النقل العام. وكشفت الدراسة أن سكان الشرق الأوسط يتنقلون لمسافات أطول، ويقطعون مسافات سنوية أعلى مقارنة بنظرائهم الأوروبيين.
-التحول إلى المركبات الكهربائية والهجينة: في حين أن غالبية المشاركين يمتلكون حالياً مركبات تعمل بمحركات احتراق داخلي، إلا أن هناك اهتماماً كبيراً بالتحوّل إلى محركات كهربائية عند شراء السيارات في المستقبل.
-توجهات التنقل الناشئة: تعد خدمات نقل الركاب (مثل أوبر، كريم)، خيار التنقل الجديد الأكثر شعبية بين سكان الشرق الأوسط بنسبة 56%، بمعدلات استخدام أعلى مقارنة بمشاركة السيارات التقليدية ومشاركة الرحلات، وهي أعلى من المعدلات في أوروبا (28%) والولايات المتحدة (50%).
وتشير الدراسة إلى أن سكان الشرق الأوسط يميلون إلى التفكير في خدمات التنقل الجديدة، حيث بلغ متوسط الرحلات التي تتم باستخدام خدمات التنقل الجديدة نحو 15 رحلة شهرية، وهو معدل أعلى من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.
-المركبات الذاتية القيادة: أظهر المستهلكون في الشرق الأوسط تقبلاً بشكل ملحوظ للمركبات الذاتية القيادة، مقارنةً بالمشاركين في أوروبا وشمال شرق آسيا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث أظهرت أسواق مثل السعودية تقبلاً أعلى بثلاث مرات مقارنة بأوروبا، والإمارات تقبلاً أعلى بمرتين من الأسواق المتقدمة.
-سلوكيات شراء السيارات: أصبح الإنترنت الوسيلة المهيمنة لسكان الشرق الأوسط طوال عملية شراء السيارات، بدءاً من العثور على السيارة المناسبة وحتى ترتيب مواعيد اختبارات القيادة وصولاً إلى إتمام الصفقات. وعلى الرغم من استعدادهم لشراء السيارات عبر الإنترنت، والتي من بين أعلى المعدلات على مستوى العالم بنسبة تزيد على 53%، إلا أن المستهلكين في الشرق الأوسط لا يزالون يزورون صالات العرض بشكل متكرر، بمتوسط 3.3 زيارة لكل عملية شراء، وهو أيضاً أحد أعلى المعدلات في جميع أنحاء العالم.
وقال ريتش باركين، شريك في قسم ممارسات التنقل لدى آرثر الشركة والمؤلف الرئيسي للتقرير: «يسلط تقريرنا الضوء على الفرص الواعدة في السوق لمصنعي السيارات وموزعيها في الشرق الأوسط، حيث يُظهر المستهلكون في المنطقة اهتماماً متزايداً بامتلاك السيارات ولديهم توقعات كبيرة لأحدث تقنيات السيارات وتجارب الشراء الرقمية والمادية».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق