عاجل

بعدما قال عنها الغرب "عيال عبدالعزيز كبروا".. بالفيديو: عبدالرحمن الراشد يكشف كيف تغيرت المملكة في عهد الملك سلمان و ولي العهد - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعدما قال عنها الغرب "عيال عبدالعزيز كبروا".. بالفيديو: عبدالرحمن الراشد يكشف كيف تغيرت المملكة في عهد الملك سلمان و ولي العهد - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 12:36 صباحاً

 

صحيفة المرصد: قال الكاتب عبدالرحمن الراشد، في 2014 كان هناك قناعة في المنطقة والعالم أن السعودية دولة ضعيفة وفي طريقها للغروب، إلى أن جاء الملك سلمان ووضع الأمير محمد بن سلمان في الصورة، هنا تغيّرت السعودية والنظرة لها.

وأضاف الراشد خلال بودكاست سقراط :"هذا الكلام مؤلم ولكن لا بد ان نتحدث عنه، فجأة تغيرت الأوضاع في المملكة، صار فيه لاعبين مهمين في الساحة".

وتابع :"كان هناك استنتاج عام 2015 خطير جداً في المنطقة والعالم أن المملكة كانت على وشك الغروب، وأن عيال عبدالعزيز كبروا في العمر، وكان هناك قناع في هذه الفترة أن الدولة السعودية بدأت تضمحل".

وأكمل :"المشكلة في السياسة دايماً إن تصور الشيء أخطر من الحقيقة، يعني ممكن أي شخص إذا تصور إنها دولة بتنتهي أو ضعيفة يقول أنا أروح أدور لي على دولة قوية أتعامل معها".

واستطرد :"هنا الملك سلمان قرر أن تتغير الأمور ووضع الأمير محمد بن سلمان في الصورة، وأصبحنا نشوف دولة مختلفة تماماً ما تقدر تقارنها بالسابق بعد اللي سواه الملك سلمان، ما عاد حد يشوفها دولة ضعيفة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق