غارة إسرائيلية جديدة على ضاحية بيروت واستشهاد 55 لبنانيا خلال 24 ساعة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غارة إسرائيلية جديدة على ضاحية بيروت واستشهاد 55 لبنانيا خلال 24 ساعة - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 03:00 صباحاً

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت في وقت مبكر من فجر الأربعاء، وذلك بعد أقل من ساعتين على توجيهه إنذار لسكان مبان في الضاحية الجنوبية بالإخلاء الفوري، يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد 55 شخصا وإصابة 156 آخرون بجروح جراء غارات إسرائيلية على مناطق مختلفة من لبنان خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال مصدر في محيط ضاحية بيروت الجنوبية، إن الانفجار كان كبيرا وأدى لاندلاع حريق واستهدف حارة حريك، مشيرا إلى أن الطائرات المسيرة ما زالت تحوم في المنطقة ولا يعرف مصدر القصف ما إذا كان من الطائرات المسيرة أو طائرة إف-35 أو قصف صاروخي.

ولفت إلى أن الغارة هي الثالثة على الضاحية الجنوبية خلال الـ24 ساعة الماضية، وأضاف أن السكان يشعرون بالهلع لعدم إعطاء مدة زمنية لإفساح المجال لهم للمغادرة بأخذ بعض حاجياتهم.

وجاءت الغارة الجديدة بعد برهة من دعوة الجيش الإسرائيلي سكّان مبنيين يقعان في الضاحية الجنوبية لبيروت وأولئك المقيمين في مبان تقع ضمن مسافة 500 متر منهما إلى إخلاء مساكنهم "فورا" حفاظا على "سلامتهم".

وفي رسالة نشرها على منصة "إكس" وأرفقها برسوم بيانية تحدّد موقع المبنيين المعنيّين، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي "إنذار عاجل إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديدا في حي حارة حريك، في المباني المحدّدة في الخريطتيْن والمباني المجاورة لها أنتم متواجدون بالقرب من منشآت خطيرة تابعة لحزب الله (…) من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم نطالبكم بإخلاء هذه المباني فورا والابتعاد عنها لمسافة لا تقلّ عن 500 متر".

وبخصوص الغارتين السابقتين على الضاحية وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي في منشور على منصة "أكس"، إن إحدها قتلت ذي الفقار حناوي، قائد فرقة "الإمام الحسين" في حزب الله التي تضمّ، وفق قوله، مقاتلين من جنسيات مختلفة وتنشط ضد إسرائيل. في حين قتلت الغارة الثانية محمد جعفر قصير، "قائد الوحدة 4400 المسؤولة عن نقل وسائل قتالية من إيران ووكلائها إلى حزب الله في لبنان".

غارات وشهداء

وقد شنت المقاتلات الإسرائيلية سلسلة غارات بعد ظهر الثلاثاء، على مناطق متفرقة في البقاع شرقي لبنان.

وطالت الغارات محيط مدينة بعلبك وبلدات عدة في المنطقة بينها اللبوة وطليا وسرعين وعين بورضاي ورسم الحدث، وقد استهدفت الغارات بعض المباني والسهول في المنطقة ما أدى الى وقوع اضرار مادية جسيمة.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية إنّ الغارات الإسرائيلية "في الساعات الأربع والعشرين الماضية على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطية والبقاع وبعلبك-الهرمل وجبل لبنان أدّت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد 55 شخصا وإصابة 156 بجروح".

ومنذ بدء التصعيد في أكتوبر/تشرين الأول 2023 بين اسرائيل وحزب الله، استشهد 1873 شخصا، كما أفاد تقرير صادر عن وحدة إدارة مخاطر الكوارث الحكومية الثلاثاء.

رويترز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق