عاجل

عام على حرب غزة، إسرائيل "محت" 902 عائلة بقتل كامل أفرادها - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عام على حرب غزة، إسرائيل "محت" 902 عائلة بقتل كامل أفرادها - اخبارك الان, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 06:31 صباحاً

قال المكتب الحكومي في قطاع غزة أمس، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أباد 902 عائلة فلسطينية ومسحها من السجل المدني بقتل كامل أفرادها خلال سنة من الإبادة الجماعية.

وتابع في بيان «كما أباد جيش الاحتلال الإسرائيلي 1364 أسرة فلسطينية قتل جميع أفرادها ولم يتبقَ سوى فرد واحد في الأسرة الواحدة، ومسح كذلك 3472 أسرة فلسطينية قتل جميع أفرادها ولم يتبقَ منها سوى فردين اثنين في الأسرة الواحدة».

وطالب البيان المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية والأممية إلى الضغط على الإدارة الأمريكية والاحتلال المجرم لوقف حرب الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق والمستمر منذ سنة كاملة.

في الأثناء، قال مسعفون إن هجمات إسرائيلية في أنحاء القطاع قتلت 65 فلسطينيًا على الأقل الليلة قبل الماضية بما في ذلك في مدرسة تؤوي عائلات نازحة، بينما تقدمت دبابات إسرائيلية بمناطق في خان يونس جنوب القطاع.

وتقدمت الدبابات الإسرائيلية في هجوم على مناطق عدة بشرق ووسط خان يونس قبل أن تتراجع جزئيًا، ما أدى إلى استشهاد 40 شخصًا على الأقل وإصابة العشرات.

وفي مدينة غزة، قال مسعفون إن 22 فلسطينيًا على الأقل قضوا. وأوضحوا أن ضربة إسرائيلية على مدرسة تؤوي أُسرًا نازحة في مدينة غزة أسفرت عن استشهاد 17 شخصًا بينما أصابت ضربة أخرى جمعية معهد الأمل للأيتام التي تؤوي أيضًا نازحين، ما أسفر عن استشهاد خمسة آخرين على الأقل.

وقال المسعفون إن غارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي عائلات فلسطينية نازحة في النصيرات وسط غزة أسفرت عن استشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة 15 آخرين.

وكما يحصل مع كل استهداف مشابه، قال الجيش الإسرائيلي إن الغارة استهدفت مسلحين يعملون من مركز قيادة في المجمع الذي كان في السابق مدرسة «بنات النصيرات».

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق