النائب شفاء صوان لسرايا: إلغاء المدينة الصناعية في جرش أسهم في رفع مستوى البطالة في المحافظة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النائب شفاء صوان لسرايا: إلغاء المدينة الصناعية في جرش أسهم في رفع مستوى البطالة في المحافظة - اخبارك الان, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 12:14 مساءً

سرايا - تحدثت النائب شفاء صوان لـ "سرايا"، حول آلية عملها خلال مجلس النواب العشرين، وما هي أبرز القضايا والمشاكل التي تخص محافظة جرش، والتي ستعمل على طرحها تحت القبة.

وبينت صوان في بداية حديثها لـ "سرايا:، أن أبرز القضايا التي ستناقشها، هي القضايا المتعلقة بالمشاكل التي تعاني منها محافظة جرش، والتي تنوعت ما بين المشاكل الاجتماعية، والصحية، والتعليمية والاقتصادية وغيرها.

وأوضحت صوان، أن جرش تعتبر من الأقل حظًا بين المحافظات؛ حيث لا توجد فيها أي جامعة حكومية، وأضافت أنها ستعمل على الناحية الصحية، من خلال العمل على إيجاد مستشفى خاص بجرش، حيث باستثناء المستشفى الحكومي الذي يعتبر بمثابة عيادات خارجية تستقبل المرضى يوميًا، فإنه لا يوجد مستشفى خاص بها.

وفيما يتعلق بالسياحة، فأشارت صوان لسرايا، أن الأثار في جرش غير مستغلة جيدًا من الناحية السياحة؛ لعدم وجود المشاريع السياحية التي تعمل على إبرازها سياحيًا، وأضافت أن الكثير من السياح القادمين إلى محافظة جرش، تكون مواصلاتهم وفنادقهم في عمان، وبالتالي لا تكسب المحافظة أي عائد مالي لها.

وأكدت صوان لسرايا، أنه من خلال عملها النيابي ستعمل على حل مشكلة البطالة التي يعاني منها أهالي محافظة جرش، خاصةً بعد تحويل المدينة الصناعية إلى منطقة سياحية في الوقت الذي كان من الممكن استغلالها في توظيف أهالي المنطقة، وحل مشكلة الفقر والبطالة.

وبينت صوان لـ "سرايا"، أنه سيكون للمرأة نصيبها في المواضيع التي ستطرحها تحت القبة، حيث ستعمل على دعم وإبراز دور المرأة، وخاصة في الأعمال والصناعات المنزلية التي تشتهر فيها المرأة الأردنية، مثل: الالبان وغيرها، والتي تعود إليها بمردود مالي، من خلال تسويق أعمالها، وبالتالي العمل على استقلال المرأة ماديًا.

وأوضحت صوان أنها ستعمل كذلك على إصلاح البنية التحتية لمحافظة جرش؛ حيث أن البنية التحتية لا تساير التطور والتقدم الذي نشهده حاليًا، وأنها ستعمل على معالجة المشاكل التي تعاني منها البنى التحتية للمدارس في القطاع التعليمي في محافظة جرش، وخاصةً أن بعض المدارس بناها متهاكلة، وحل مشلكة نقص الكوادر التعليمية، والأذنة، والحراس في المدارس.

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق