مخالفات سيارات المعاقين.. تفاصيل سحب دعم تكافل من مستغلي تسهيلات ذوي الهمم - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مخالفات سيارات المعاقين.. تفاصيل سحب دعم تكافل من مستغلي تسهيلات ذوي الهمم - اخبارك الان, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 03:38 مساءً

اتخذت الحكومة إجراءات عديدة تجاه مخالفات سيارات المعاقين، ضمن جهودها في حوكمة استيراد سيارات ذوي الهمم، إذ تعمل على استفادة ذوي الهمم من التيسيرات المستحقة لهم، 

عدم إمكانية استرجاع الكارت

الإجراءات اتصلت بصفة مباشرة لحاملي كارت تكافل وكرامة، فوفق الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أكدت أنه في حالة ثبوت استخدام أحد المنتفعين بكارنيه ذوي الهمم، ولديه كارت تكافل وكرامة، وثبُت حصوله على سيارة من هذه السيارات، يسحب منه كارت تكافل وكرامة فورا. 

وحول إمكانية استرجاع الكارت، أكدت الدكتورة مايا مرسي، في بيان صادر عن مجلس الوزراء، أنه لا يسترجع كارت تكافل وكرامة مرة أخرى، مشيرة إلى رصد عدد من هذه الممارسات، والتعامل معها.

فحص 146.3 ألف حالة لسيارات ذوي الهمم

وجدت وزارة التضامن، 44.5 ألف حالة مُدرجة بقواعد بيانات برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة تستفيد من سيارات ذوي الهمم، وذلك بعد فحص 146.3 ألف حالة لسيارات ذوي الهمم خلال السنوات الثلاث الماضية، لذا جرى اتخاذ إجراء بوقف بطاقات تكافل وكرامة لهذه الفئات، وتوفير مبالغ لخزينة الدولة.

وفسّرت «مايا» ذلك بأنه يمثل تربحا من تلك الخدمات دون وجه حق، لافتة إلى أنه جار استكمال إجراءات الحصر والفحص لسيارات ذوي الهمم، والتأكد من استفادة المستحقين لها، ومطابقة قوائم المستفيدين بالسيارات بقوائم الاستفادة من الخدمات الاجتماعية المختلفة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق