خلال ثلاثة أيام.. استشهاد عشرات المسعفين بالقصف الإسرائيلي على لبنان - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خلال ثلاثة أيام.. استشهاد عشرات المسعفين بالقصف الإسرائيلي على لبنان - اخبارك الان, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 10:50 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
استشهد أكثر من 40 عامل إسعاف وإطفاء جراء القصف الإسرائيلي، خلال الأيام الثلاثة الماضية في لبنان، ما يرفع عدد عمال الإسعاف والإنقاذ الذين استشهدوا منذ بدء العدوان على لبنان والتصعيد بين (حزب الله) وإسرائيل في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 97، حسب ما أفاد وزير الصحة اللبناني، الخميس.

وقال وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، في مؤتمر صحفي ، إنّ "إجمالي عدد المسعفين وعمال الإطفاء الذين استشهدوا حتى الآن بلغ 97"، موضحا أنّ الحصيلة تتضمن مسعفين في هيئات رسمية تابعة للدولة وأخرى مرتبطة بحزب الله وأطراف لبنانية أخرى.

وأضاف الوزير الأبيض أن ألفي شخص استشهدوا في المجمل، منهم 127 طفلا، وأصيب 9384 آخرون منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان، عقب بدء العدوان على غزة، في تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأكد أنه "لا صحة للادعاءات الإسرائيلية بشأن استخدام المعابر البرية لأغراض عسكرية، أو وجود أسلحة في المستشفيات"، مؤكدا "تعرض أكثر من 10 مستشفيات لأضرار وخسائر نتيجة الغارات الإسرائيلية".

ودعا الوزير الأبيض "المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته إزاء الاعتداءات الإسرائيلية"، مشيرا إلى أن الحكومة اللبنانية "في تواصل مع المنظمات المعنية، وواجبنا ألا نبقى صامتين".

وأفاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في تصريحات صحفية في جنيف الخميس بأنّ "في لبنان وحده استشهد 28 عاملا في مجال الصحة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وقال "كنا نعتزم إرسال شحنة كبيرة من المعدات الطبية غدا إلى لبنان، لكن لسوء الحظ لم يعد بوسعنا فعل ذلك بسبب الإغلاق شبه الكامل لمطار بيروت".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق