«لو خايف على فلوسك من تقلبات الذهب».. كيف تحدد أفضل استثمار لأموالك؟ - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«لو خايف على فلوسك من تقلبات الذهب».. كيف تحدد أفضل استثمار لأموالك؟ - اخبارك الان, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 11:28 مساءً

قال الدكتور محمد البنا أستاذ الاقتصاد في جامعة المنوفية إن إختيار الاستثمار الأفضل يحتاج إلى دراسة السوق بشكل جيد لمعرفة حجم المخاطر في نوع الاستثمار الذي تختاره كوعاء مالي، فعند اختيار الذهب للاستثمار من الأفضل أن يكون الاستثمار طويل الأمد تجنبًا للتقلبات السعرية السريعة التي تحدث في الأسواق، أي من 3 إلى 5 سنوات حتى تحقق هامش ربح كبير.

الاستثمار في الذهب

وأضاف «البنا» في تصريحات لـ«الوطن»، كما يجب أن تفرق ما بين أن يكون اختيار الذهب كطريقة آمنة لحفظ الأموال يمكن تسييله في الحال، ويكون الهدف الأسمى هو حفظ القيمة النقدية حتى لا تتآكل من التضخم، أو الاستثمار بعيد المدى في الذهب، وهو طريقة سهلة وآمنة لتحقيق مكاسب كبيرة خاصة لمن يمكن 300 ألف جنيه.

933b4116b9.jpg

وتابع «البنا» أما عند اختيار العقار كنوع للاستثمار فيجب معرفة تلك المعلومات المهمة والمخاطر في الاستثمارات، وهي أن العقار يحتاج إلى رأس مال كبير حتى يمكن الاستثمار فيه على النقيض من الذهب الذي يمكن الاستثمار فيه بأي مبالغ مالية.

الاستثمار في العقارات

وأوضح أن من التحديات التي تواجده الاستثمار في العقار عند عملية البيع يحتاج إلى وقت طويل حتى تتمكن من العثور على المشتري المناسب الذي يمكنه شراء الوحدة التي تقوم بعرضها خاصة إذا كانت ذات قيمة مالية كبيرة، كما أن الاستثمار في العقار يحتاج إلى وقت طويل حتى يتمكن المستثمر من تحقيق مكاسب جيدة، ومن الأفضل أن يكون المبالغ لا تقل عن مليون جنيه حتى يكون الربح مقبولًا.

01ca3be8c0.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق