عاجل

اليونيفيل تواصل جهودها لحفظ السلام رغم التصعيد في المنطقة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

وتحدث لاكروا إلى الصحفيين في نيويورك، اليوم الخميس، معربا عن قلقه العميق إزاء تصاعد العنف في جنوب لبنان وتأثيره على المدنيين. ومجددا تأكيد الأمين العام على ضرورة وقف الأعمال العدائية والعودة إلى طاولة المفاوضات.

أولوية قصوى

وقال المسؤول الأممي إن من المشجع سماع تعبيرات الدعم لليونيفيل التي صدرت من كافة الدول الأعضاء في مجلس الأمن خلال الجلسة التي عقدت بالأمس. 

وأكد أن “فريق اليونيفيل” يظل متحدا وملتزما بتفويضه، معربا عن امتنانه العميق لأفراد الـيونيفيل وللدول المساهمة بقوات. وأوضح أن القوة تراجع الوضع باستمرار، ولديها خطط طوارئ يتم تحديثها بشكل متواصل “كي نتمكن إذا لزم الأمر من تكييف موقف اليونيفيل”.

وأضاف لاكروا أن الأمم المتحدة على اتصال دائم بالبلدان المساهمة بالقوات، وقد تلقوا إحاطة من رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام، الجنرال أرولدو لاثارو من بيروت. وقال إنه سيقدم إحاطة لهذه الدول يوم غد الجمعة.

وأكد المسؤول الأممي أن سلامة وأمن قوات حفظ السلام يمثلان أولوية قصوى، مشيرا إلى اتخاذ عدد من التدابير خلال الأشهر والأسابيع والأيام الماضية لتعزيز حماية قوات حفظ السلام. وأضاف: “لكن سلامة وأمن قوات حفظ السلام مسؤولية مشتركة، ويقع على عاتق الأطراف التزام باحترام سلامة وأمن قوات حفظ…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق