ماذا تعرف عن حامد يوسف أصغر حراس الأخضر؟ - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ماذا تعرف عن حامد يوسف أصغر حراس الأخضر؟ - اخبارك الان, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 04:26 مساءً

أطلق حامد عبد الله محمد يوسف صرخة الحياة الأولى، 26 أبريل 2005، في المدينة المنورة، لكنه لم يرتبط بنادييها المعروفين أحد والأنصار، بل غادر إلى العاصمة الرياض ليبدأ مبكرًا علاقة رسمية مع كرة القدم في الـ 16 من عمره عندما وقَّع 1 سبتمبر 2021 عقده الأول مع نادي الشباب.
يوسف يتميز بطوله الفارع، الذي يصل إلى 1.95 سم ويبلغ وزنه نحو 73 كجم، ولم يعرف على مستوى دوري روشن السعودي، ولكنه سجَّل حضوره في قائمة الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، 3 مرات بما فيها التشكيلة المعلنة الجمعة، استعدادًا لمواجهتي اليابان والبحرين ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
وفي كأس أمم آسيا الماضي التي احتضنتها قطر، وصل حامي العرين الشاب إلى الدوحة بعد انطلاق أولى جولات المنافسة، ولم يتم قيد اسمه في القائمة المشاركة في البطولة، لكن طلب مانشيني حضوره من أجل توفر 4 حراس مرمى في التدريبات.
وحقق حامي عرين الأخضر حلمه الأول بالاستدعاء إلى الصقور نوفمبر الماضي، عندما حضر مع القائمة المشاركة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 أمام باكستان والأردن، لكنه لم يشارك في أي مباراة رسمية مع مانشيني حتى الآن، إلا أنه كان الجدار الأول بالنسبة للبرازيلي ماركوس سواريز، مدرب الأخضر الشباب، الذي اعتمد عليه في 4 مواجهات أمام أستراليا، فلسطين، أفغانستان، وماكاو في أبها، سبتمبر الماضي، نجح خلالها في الخروج بشباك بيضاء واحتفل مع زملائه بالصدارة وبلوغ نهائيات كأس آسيا، المقررة في الصين فبراير المقبل.
وحسبما ذكرت «الرياضية» مارس الماضي، رفض حامد عرضًا رسميًّا من إدارة الشباب لتجديد عقده بعد بلوغه الفترة الحرَّة، قبل أن يدخل على خط المفاوضات نادي الاتحاد، وينجح في التوقيع مع النجم الشاب لمدة 5 أعوام.
يوسف كان متصدرًا المشهد اليومين الماضيين عقب استدعائه إلى معسكر الأخضر المقرر انطلاقه الأحد في جدة، بديلًا لمحمد العويس، حارس المنتخب السعودي الكبير، ويكون أصغر أقرانه في قائمة مانشيني.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق