باللعب والرسم.. 4 طرق سهلة لحفظ جدول الضرب - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
باللعب والرسم.. 4 طرق سهلة لحفظ جدول الضرب - اخبارك الان, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 08:16 مساءً

حفظ الأرقام في سن صغيرة قد يكون أمرًا مزعجًا لبعض الطلاب، ومع دراسة مادة الرياضيات يصبح من الضروري حفظ جدول الضرب، ويواجه العديد من الأهالي صعوبة في مساعدة أبنائهم على حفظه، ولكن هناك عدة طرق سهلة تساعد في حفظ جدول الضرب بعيدًا عن الطرق التقليدية.

حفظ جدول الضرب 

يواجه الكثير من الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، بعض الصعوبات في حفظ الأرقام، ووفقًا لموقع «math's whizz»،هناك أكثر من طريقة سهلة لحفظ جدول الضرب، يمكن اتباعها مع طفلك ومنها التالي: 

ورقة جدول الضرب 

إعداد ورقة بجدول الضرب يدويًا، ومشاركة الطفل في إعدادها مع الأب أو الأم، أو من خلال معلمه في المدرسة، لمساعدة الطالب في الحفظ، ووضعها في غرفته على الحائط، وعمل مراجعة عليها كل فترة، حتى يتمكن من إعدادها بمفرده. 

c6fa07baaf.jpg

الأرقام السهلة 

حفظ جدول الأرقام السهلة مثل الـ2 والـ5 والـ10، يسهل من عملية الحفظ لدى الطفل، يمكن البدء في حفظ مضاعفات هذه الأرقام، لتأهيل الطفل على الحفظ، وتخزين المعلومات، وعند اتقانهم لهذا الأمر من السهل حفظ مضاعفات الأرقام الأخرى، حيث تعد هذه الحيلة هي أسهل طريقة لحفظ جدول الضرب. 

استخدام بعض الحيل والألعاب

الخروج عن نمط التعليم التقليدي، خاصة في حفظ الأرقام يسهل حفظ جدول الضرب، ويمكن استخدام أصابع اليد في الحساب، أو من خلال رسم زهرة جدول الضرب، يختار الطفل رقم من 2 لـ12 في مركز الزهرة، ثم رسم أوراق لها تحمل مضاعفات هذا الرقم، عندما يتم ضربه في رقم يختاره. 

c71a06ecd0.jpg

الاختبار 

جدول الضرب يحتاج إلى مراجعة مستمرة، لذا من الضروري أن يتابع الأهل أطفالهم بانتظام ويجروا لهم اختبارات دورية للتأكد من ثبات المعلومات في ذاكرتهم وعدم نسيان الأرقام التي حفظوها. كما أن تشجيع الأطفال وتحفيزهم على تحقيق هذا الإنجاز يلعب دورًا مهمًا في تعزيز رغبتهم في التعلم والاستمرار في التقدم>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق