فرص عمل للمصريين في 6 قطاعات بقطر.. أبرزها «الصحة» و«التعليم» - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فرص عمل للمصريين في 6 قطاعات بقطر.. أبرزها «الصحة» و«التعليم» - اخبارك الان, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 10:22 مساءً

أعلن محمد جبران، وزير العمل، عن توافر فرص عمل للعمالة المصرية في السوق القطري، لافتا إلى أن هناك بعض القطاعات تحتاج إلى العمالة المصرية الماهرة.

جاء ذلك على هامش اللقاء الذي جمع وزير العمل بنظيره القطري علي بن صميخ المري، وزير عمل دولة قطر، اليوم الجمعة، بالقاهرة، للتباحث بشأن تفعيل التعاون في المجالات المشتركة بين البلدين الشقيقين.

توفير عمالة ماهرة

أضاف «جبران» أن اللقاء شهد التنسيق بين الطرفين، في مجموعة من أشكال التعاون، والقرارات المهمة، من بينها جاهزية مصر لتوفير عمالة ماهرة يحتاجها سوق العمل في دولة قطر، وتأكيد الوزير القطري على وجود بعض القطاعات في بلاده، التي تشهد تطويرا كبيرا، في حاجة إلى عمالة مصرية، كونها عمالة مشهود لها بالمهارة والالتزام، خاصة في قطاعات البترول، والسياحة، وتكنولوجيا المعلومات، والنقل والصحة والتعليم.

مساندة كل عمل عربي مشترك يؤدي إلى التنمية

وأكد «جبران» أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن مساندة كل عمل عربي مشترك يؤدي إلى التنمية وتوفير فرص العمل، وتعهد ببذل كل الجهود، من أجل تعزيز العمل العربي المشترك، خلال فترة رئاسته لمجلس إدارة منظمة العمل.

من جانبه، أشاد وزير العمل القطري بجهود وزارة العمل المصرية خلال هذه الفترة، في تطوير منظومة التدريب المهني.

وأكد الوزير القطري عمق العلاقات التاريخية المصرية- القطرية خاصة في مجال العمل، مشيدا بجهود وزير العمل المصري، ورؤيته نحو تطوير منظومة التدريب المهني لتلبية احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج.

أضاف أن الدولة القطرية ترحب بالعمالة المصرية في أسواقها كونها عمالة متميزة وماهرة ولها دور كبير في تنمية المجتمع القطري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق