تفاصيل جديدة عن «مترو الإسكندرية».. مراعاة البعد الاجتماعي في أسعار التذاكر - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل جديدة عن «مترو الإسكندرية».. مراعاة البعد الاجتماعي في أسعار التذاكر - اخبارك الان, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 08:16 مساءً

كشف الدكتور طارق جويلي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، تفاصيل مهمة حول مستجدات تنفيذ مشروع مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر»، الذي يُعد أحد وسائل النقل الجماعي الأخضر والصديق للبيئة، ويتم تنفيذه وفقًا للمواصفات والمعايير العالمية في إطار خطة وزارة النقل بالتوسع في وسائل النقل الجماعي.

تخفيض الاختناقات المرورية

وفقًا للخطة الاستراتيجية للنقل الحضري بمحافظة الإسكندرية، التي أعدتها كبرى المكاتب الاستشارية العالمية، تُنفذ الهيئة القومية للأنفاق مشروع مترو الإسكندرية كوسيلة نقل حضارية صديقة للبيئة، بديلًا عن خط سكك حديد أبو قير المتهالك، لتيسير حركة المرور وإلغاء التقاطعات «المزلقانات».

يهدف المشروع إلى تحقيق التشغيل الآمن للخط والمساهمة في تخفيض الاختناقات المرورية بالإسكندرية بعد التطوير، واستيعاب حركة النقل.

c935defd75.jpgb6d4c05bdb.jpg

أوضح الدكتور طارق جويلي، في تصريحات لـ«الوطن»، أن الهيئة تُنفذ حاليًا أعمال البنية الأساسية والأنظمة والسكة للمشروع، وقد بلغت نسبة الإنجاز 7.6%، وتشمل الأعمال الخوازيق والأعمدة بالمسار والمحطات، بالإضافة إلى أعمال التسوية في ورشة كفر عبده والمحطات.

كما أكد «جويلي» أنه سيتم إنتاج الكمرات وجارٍ الإعداد لتركيبها، حتى يتمكن مواطنو الإسكندرية من رؤية جسر مترو الإسكندرية.

c6051377f7.jpgeb9d0e7668.jpg

ضوابط تحديد أسعار تذاكر مترو الإسكندرية

حدد رئيس الهيئة القومية للأنفاق، ضوابط تحديد أسعار تذاكر مترو الإسكندرية، موضحًا أنها تخضع للآتي: 

- يتم تحديد سعر التذكرة بعد دراسة أسعار وسائل النقل البديلة

- بناءً على أعداد المحطات والمناطق المختلفة

- وفق تكاليف التشغيل والصيانة

- تحرص وزارة النقل على تقديم مستوى خدمة متميز للركاب

- يتم مراعاة البعد الاجتماعي 

- تخفيضات لبعض فئات المجتمع مثل الطلبة وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

070f311bdd.jpgcc03b88678.jpg

تخطط الهيئة أيضًا لربط المترو بالخط الرابع من شبكة القطار الكهربائي السريع في محطة تبادلية بأبوقير الجديدة، وفقًا لتصريحات «جويلي»، وهو جار دراسته حاليًا بطول حوالي 250 كيلومترًا، وعدد 14 محطة، مرورًا بعدد 6 محافظات.

عدد قطارات مترو الإسكندرية  

أكد الدكتور طارق جويلي أن عدد قطارات مترو الإسكندرية سيصل إلى 22 قطارًا، موضحًا أنها ستكون مكيفة وتقدم خدمات متميزة لجمهور الركاب، مع مراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق