مهرجان الرمان الوطني الـ13 يستقطب الزوار بفعالياته المتنوعة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة
05fcb34937.jpg 1/3 ac08bc07aa.jpg 2/3 039238bb03.jpg 3/3

إقبال كبير من الزوّار على مهرجان الرمان الوطني الـ 13

الجمعة 04 أكتوبر 2024 | 11:18 مساءً

مهرجان الرمان الوطني الـ 13

مهرجان الرمان الوطني الـ 13

واس

شهد مهرجان الرمان الوطني الـ13، الذي تنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة الباحة، إقبالًا كبيرًا ولافتًا من العارضين والزوار من المواطنين والمقيمين. يتوافد الجميع على المهرجان لشراء الرمان والاستمتاع بالفعاليات الثرية التي تشمل جوانب توعوية وتسويقية وترفيهية.

ورش عمل تعليمية متميزة

شاركت جامعة الباحة في المهرجان من خلال تقديم ثلاث ورش عمل متخصصة. تناولت الورشة الأولى، التي قدمتها الدكتورة فاطمة العمري، مشاكل وحلول زراعة الرمان. فيما قدّم الدكتور نجيب علي الصغير ورشة عن 'العمليات الزراعية المثلى لزراعة وتنمية أشجار الرمان'. وفي الورشة الثالثة، ناقش الدكتور عبدالعزيز البقمي الفوائد الطبية والغذائية للرمان.

جودة المنتجات والأنشطة المتنوعة

أعرب عدد من الزوار والعارضين عن إعجابهم بجودة وكميات الرمان المعروض، مؤكدين أن الفعاليات المتميزة التي يقدمها المهرجان أسهمت في جذب المتسوقين من داخل وخارج المنطقة. من بين هذه الفعاليات، البرنامج التوعوي، ومسرح الطفل الذي يقدم مجموعة من الأنشطة التي تجذب الأطفال، بالإضافة إلى أنشطة الحرفيين الذين يعرضون مشغولاتهم اليدوية ومنتجات الأسر المنتجة.

دعم الوزارة وتنوع الفعاليات

حرص فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة على تنويع الفعاليات لدعم المهرجان، مما ساهم في جذب شريحة كبيرة من الجمهور للمشاركة والمساهمة في إنجاح المهرجان. تُعد هذه الفعاليات جزءًا من الجهود المستمرة لتعزيز زراعة الرمان ودعم الاقتصاد المحلي، مما يعكس أهمية المهرجان في تعزيز الثقافة الزراعية والمجتمعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق