ما هي وحدتا "إيغوز" الإسرائيلية و"الرضوان" التابعة لحزب الله؟..أصحاب الأدوار المحورية في المعركة البرية في جنوب لبنان - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ما هي وحدتا "إيغوز" الإسرائيلية و"الرضوان" التابعة لحزب الله؟..أصحاب الأدوار المحورية في المعركة البرية في جنوب لبنان - اخبارك الان, اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 09:21 صباحاً

صحيفة المرصد: تؤدي وحدتا "إيغوز" الإسرائيلية و"الرضوان" التابعة لحزب الله أدواراً حيوية في الصراع المستمر بين إسرائيل وحزب الله، وبرزت أسماؤهما مؤخرًا بعد أن أعلنت إسرائيل بدء عملية عسكرية برية "محدودة" تستهدف مواقع حزب الله في جنوب لبنان، بعد مقتل الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

*وحدة إيغوز*

والتي تأسست عام 1995، ومعروفة باسم الوحدة "621"، تُعتبر من الوحدات النخبوية في الجيش الإسرائيلي، مختصة في حرب العصابات والاستطلاع.

تُعتبر الوحدة جزءًا من "الفرقة 98"، التي تشمل وحدات الكوماندوز وغيرها من الوحدات الخاصة في الجيش الإسرائيلي، حيث يطلق عليها سلاحه السري.

 وتتلقى عناصرها تدريبات شاقة تستمر 16 شهراً، حيث تتقن التعامل مع الكيانات المعادية في التضاريس المعقدة، وذلك وفقًا لموقع "israelradar".

*وحدة الرضوان*

 والتي تأسست عام 2006، تأسست الوحدة باسم "وحدة التدخل" ثم تغيرت إلى "وحدة الرضوان" نسبةً للقيادي في حزب الله عماد مغنية الذي قُتل في عملية إسرائيلية أميركية مشتركة، وكان لقبه "رضوان".

ويقدر عدد عناصرها بالآلاف، وتقوم بمهام اقتحامية وجمع المعلومات، حيث تعد القوة الهجومية الأبرز لحزب الله، وعناصرها مدربون على الاقتحامات، بما في ذلك التوغل عبر الحدود، وذلك وفقًا لفرانس برس.

وقد فقدت الوحدة العديد من قادتها في ضربات جوية إسرائيلية مؤخراً، بما في ذلك إبراهيم عقيل، القائم بأعمال رئيس وحدة الرضوان التابعة لجماعة حزب الله، خلال ضربات جوية إسرائيلية في الفترة الأخيرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق