خبراء:التجارب الصاروخية للجيش العربي رسائل طمأنة للداخل وجهوزية لكل الاحتمالات - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

مالك عبيدات - اكد خبراء عسكريون ان اعلان القوات المسلحة الأردنية عن اجراء اختبارا لعدد من أسلحتها بينها راجمة صواريخ بعيدة المدى يحمل رسائل للداخل والخارج بأن الجيش جاهز لكل من يمس امن الاردن وسلامة اراضيه .

واضاف الخبراء ل الاردن 24 ان الرسالة الثانية من هذه التدريبات لطمأنة الشعب الاردني عن جاهزية القوات المسلحة لردع كل من تسول له نفسه بالمساس بالاردن .

وبين الخبراء ان القوات المسلحة الاردنية تستشعر الخطر من خلال ما يجري في الاقليم من تطورات قد تتسبب في اشتعال حرب اقليمية وتريد ان تقول بانها جاهزة للتصدي لاي خطر يحيق بامن الوطن،مؤكدين عى ضرورة تكاتف الجبهة الداخلية .

وحول ذلك قال نائب رئيس هيئة الاركان الاسبق الفريق قاصد محمود ان التسليح للجيش العربي حاجة مستمرة وبدأ بوضع خطة لادخال الصواريخ لمنظومة الدفاع الاردني منذ العام 2009 .

واضاف محمود ل الاردن 24 ان القوات المسلحة الاردنية قامت بنشر تلك الاخبار للتاكيد على جاهزيتها وانها تقوم بتطوير اسلحتها بشكل مستمر ، مؤكدا ان المرحلة الحالية تتطلب ذلك في ظل التطورات التي يشهدها الاقليم .

واشار محمود الى ان الرسالة واضحة بان القوات المسلحة الاردنية جاهزة للتصدي لاي تهديد لامن الاردن لا سيما في ظل التهديدات التي يطلقها بعض المسؤولين بالكيان الصهيوني اضافة للدول الاخرى .

وختم الفريق محمود مداخلته بالقول الرسالة واضحة وتتزامن مع الموقف السياسي الاردني وهي موجهة لكافة الاطراف  في ظل المشروعين الصهيوني والايراني .

من جانبه قال الخبير العسكري اللواء المتقاعد محمد فرغل ان القوات المسلحة الاردنية تجري كل عام تدريبات تشمل كافة الوحدات للتاكد من جاهزيتها في العديد والعدة .

واضاف فرغل ل الاردن 24 ان اعلان القوات المسلحة عن تلك التدريبات تحمل رسائل للداخل والخارج ولكل من تسول له نفسه بالمس بامن الوطن وطمأنة للشعب الاردني ان القوات المسلحة جاهزة وحاضرة للدفاع عن الاردن في ظل الظروف التي يمر بها الاقليم .

واشار فرغل الى ان القوات المسلحة الاردنية تواكب تطورات التكنلوجيا بالعالم وتقوم بالتزود بها ولديها القدرة على مواجهة اي عدوان خارجي ،مبينا ان القوات المسلحة تمتلك وسائل الردع التي تريدها بالتعاون مع سلاح الجو الملكي .

وختم فرغل مداخلته بالقول الوضع لا يحتمل ويجب ان تكون الجبهة الداخلية متينة ولا تلتفت للاشاعات والطابور الخامس لمساعدة القوات المسلحة الاردنية بالدفاع عن الاردن .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق