السجلات التجارية بالسعودية ترتفع 62% بالربع الثالث إلى 1.5 مليون سجل تجاري - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السجلات التجارية بالسعودية ترتفع 62% بالربع الثالث إلى 1.5 مليون سجل تجاري - اخبارك الان, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 11:51 صباحاً

الرياض – مباشر: أصدرت وزارة التجارة، اليوم الأحد، نشرتها الربعية الموجزة لقطاع الأعمال للربع الثالث من العام 2024م، متضمنة نظرة لأداء قطاع الأعمال وتطوراته في المملكة.

وكشفت الوزارة، في بيان لها، ارتفاع إجمالي السجلات المُصدرة في الربع الثالث من هذا العام بنسبة 62% مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي، حيث تم إصدار 135 ألف سجل تجاري خلال الأشهر الثلاثة الماضية، ليصل إجمالي السجلات التجارية إلى أكثر من 1.5 سجل تجاري بجميع مناطق المملكة.

وتناولت النشرة الربعية صدور 5 أنظمة معززة للثقة في البيئة التجارية، هي: نظام السجل التجاري، نظام الأسماء التجارية، نظام سلامة المنتجات، نظام المواصفات والجودة، ونظام القياس والمعايرة.

وسلطت النشرة الضوء على التطور في القطاعات الواعدة، وأبرزت نمو السجلات التجارية في أنشطة: التقنية المالية، والذكاء الاصطناعي، والألعاب الإلكترونية، الأنشطة المالية والتأمين، والتعليم في مجال الرياضة والترفيه، والنوادي الرياضية، وتنظيم الرحلات السياحية، ومراكز الاسترخاء، وأبحاث السوق واستطلاعات الرأي وغيرها من الأنشطة الواعدة في رؤية المملكة 2030.

كما تناولت السجلات التجارية للتجارة الإلكترونية التي تمثل رافداً هاماً للاقتصاد الوطني، حيث نمت 9.4%، مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي بإجمالي 39.77 ألف سجل تجاري.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

إنفاق السياح الأجانب بالسعودية يرتفع إلى 24.69 مليار دولار بالنصف الأول 2024

المصارف السعودية ترفع استثماراتها بالسندات الحكومية 29.9 مليار ريال في 8 أشهر

مؤشر مديري المشتريات بالسعودية يرتفع خلال سبتمبر لأعلى مستوى في 4 أشهر

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع إلى 24.66 مليار دولار في 8 أشهر من 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق