"انهار بالدموع".. بالفيديو: رئيس التيار الشيعي الحر يكشف سبب لجوء الشيعة إلى حزب الله.. ويعتذر للسعودية والإمارات - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"انهار بالدموع".. بالفيديو: رئيس التيار الشيعي الحر يكشف سبب لجوء الشيعة إلى حزب الله.. ويعتذر للسعودية والإمارات - اخبارك الان, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 02:31 مساءً

صحيفة المرصد: كشف رئيس التيار الشيعي الحر اللبناني، محمد الحاج حسن، عن الأسباب التي دفعت بعض الشيعة إلى الانضمام إلى حزب الله في فترات من تاريخهم.

وقال "الحاج حسن" خلال استضافته على قناة العربية إن الشيعة في مراحل معينة عاشوا تحت وطأة الظلم والقهر من قبل الدولة والسلطة، مما أدى إلى تهميشهم وإذلالهم.

*مساعدات حزب الله*

 وتابع أنه الشيعة شعرت نتيجة هذا القهر أن الحاجة إلى ملجأ باتت ضرورية، ولم يجدوا ملجأ سوى حزب الله، الذي قدم لهم المعاشات والرواتب والاهتمام الاجتماعي، في وقت كانت فيه الدولة تغيب عن تلك المناطق.

*دموع وانكسار*

وأضاف "الحاج حسن" أن حزب الله استغل هذه الظروف لصالحه، مشيرًا إلى أن جزءًا من المجتمع الشيعي ما زال يشعر بالانكسار. 

ودخل "الحاج حسن" في نوبة بكاء مؤكدًا على ضرورة أن لا يشعر أي شيعي بالانكسار، وأنه يجب أن تتحمل الدولة واجباتها لتعيد الثقة إلى مواطنيها، حتى لا يبقى أي لبناني يعيش في حالة خوف وانكسار.

*اعتذار للدول العربية*

كما أعرب الحاج حسن عن أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه الدول العربية، مخصصًا دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، حيث اعتذر نيابة عن كل شيعي ولبناني أساء إلى هذه الدول. 

*دعوة لاحتضان الشيعة*

وشدد على ضرورة تشكيل خطة لاحتضان الشيعة وإعادتهم إلى البيت العربي، مؤكدًا أن الشيعة في لبنان هم أهل عزة وكرامة، وخلص إلى دعوة لإطلاق مبادرة من البيئة الشيعية في لبنان للعودة إلى حضن العروبة .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق