المزارع أبوعوف يستعرض رحلته في مجال التمور التي تمتد لأكثر من 55 عامًا - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

معرض تمور المدينة المنورة 2024: إقبال متزايد وفعاليات متنوعة

الاحد 06 أكتوبر 2024 | 05:40 مساءً

المزارع أبوعوف

المزارع أبوعوف

واس

وسط إقبال متزايد من الزوار، يواصل معرض تمور المدينة المنورة 2024 فعالياته في يومه الخامس، حيث يتيح للزوار الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأركان التي تشمل أجنحة لتعليم الحرف اليدوية، والزراعة الحية، والطهي والتذوق. كما يمكنهم خوض تجربة الحصاد عبر تقنية الواقع الافتراضي، مما يضفي بعدًا تفاعليًا مميزًا على المعرض.

مشاركة مزارعين وخبراء

يشارك في المعرض عدد من الجمعيات الزراعية في المنطقة، بالإضافة إلى نخبة من المزارعين. من بين هؤلاء المزارع طلال عمر أبوعوف (72) عامًا، الذي يمتلك خبرة تزيد عن (55) عامًا في مجال التمور والصناعات التحويلية، ويظهر بحماس مع حفيده الذي يدير أحد مصانع التمور في المدينة المنورة.

رحلة مهنية ملهمة

استعرض أبوعوف خلال اللقاء تجربته الغنية في هذا المجال التي بدأت منذ عام 1391هـ، حيث ابتدأت مسيرته بالتصدير المحلي لمناطق المملكة لتلبية حاجة الأسواق المحلية. وقد مرّ بتجارب عديدة بدءًا من العمل في المزارع والتسويق في المزادات، وصولًا إلى إشراك أبنائه وأحفاده في هذا القطاع من خلال إنشاء مشروع يساهم في زيادة الإنتاج المحلي والصادرات الوطنية من التمور ومشتقاتها. وأكد أن معرض تمور المدينة المنورة يلعب دورًا حيويًا في تسويق وزيادة الطلب على التمور والتعريف بأنواعها التي تزيد عن 28 صنفًا.

استمرار المعرض حتى 16 أكتوبر

يستمر معرض تمور المدينة المنورة حتى 16 أكتوبر الجاري بجوار مسجد قباء، ويأتي ضمن فعاليات موسم تمور المدينة المنورة 2024، بهدف إبراز قطاع النخيل والتمور كأحد أهم روافد الإنتاج الزراعي، تماشيًا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق