عاجل

نجوم عالميون عانوا من ADHD: قصص نجاح مذهلة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

انضمت باريس هيلتون، نجمة تلفزيون الواقع، إلى قائمة النجوم الذين اعترفوا بمعاناتهم من اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة ADHD، وتحدثت عن كيف حولت الأمر إلى نقطة قوة بالنسبة لها بعد أن كانت توصف في طفولتها بمشتتة وثرثارة.

لم تكن باريس هيلتون هي فقط من عانت في البداية من عدم القدرة على التكيف؛ بسبب اضطراب فرط الحركة، إلا أن قائمة المشاهير كبيرة للغاية، والذين استطاعوا التغلب في النهاية على ذلك التحدي بعد أن تمكنوا من معرفة كيفية تقبل اختلافهم وتحقيق نجاحات باهرة، لذا إليك قصص بعض هؤلاء المشاهير، وكيف تعاملوا مع هذا الاضطراب.

جاستن تيمبرليك (Justin Timberlake)

يُعد الفنان الأمريكي  جاستن تيمبرليك واحدًا من أشهر النجوم في العالم، إلا أنه رغم تحقيقه نجاحًا كبيرًا في مجالات متعددة مثل الغناء والتمثيل والإنتاج الموسيقي، إلا أنه عانى من ADHD واضطراب الوسواس القهري (OCD) منذ صغره.

لم يُخفِ جاستن تيمبرليك هذه الحقيقة، فقد تحدث أكثر من مرة عن كيف كانت حياته أكثر تعقيداً في ظل معاناته للجمع بين الاضطرابين، إلا أن التحكم في إدارة وقته كانت إحدى المهارات التي ساعدته في التعامل مع الأمر.

مايكل فيلبس (Michael Phelps)

عانى السباح الأمريكي، مايكل فيلبس من اضطراب فرط الحركة منذ أن كان طفلا، وحصل على تشخيصه وهو في التاسعة، وهو ما تسبب في مواجهة تحديات كبيرة في المدرسة وصعوبة في التركيز، والبقاء هادئاً في الصف.

رغم تلك المعاناة، إلا أنه يوصف الآن بالسباح الأسطوري لكونه حاصلاً على العدد الأكبر من الميداليات الأولمبية في التاريخ، خاصة بعد أن وجد في السباحة ملاذًا له، وتعلم كيف يستثمر طاقته الزائدة في ممارسة الرياضة، حيث كان التمرين المكثف يساعده على تنظيم مشاعره وتوجيه تركيزه.

أصبح التدريب روتينًا يوميًا يساعده في السيطرة على أعراض ADHD. عبر السنين، تطورت هذه الرياضة من مجرد هواية إلى مهنة ناجحة بشكل لا يُصدق.

ويل سميث (Will Smith)

على الرغم من أن الفنان الأمريكي ويل سميث لم يتحدث بشكل علني عن تشخيصه بالمعاناة من اضطراب ADHD، غلا أنه تحدث في الكثير من المقابلات عن صعوبات التركيز التي واجهته خلال مسيرته المهنية خاصة مرحلة الشباب.

وطالما عرف ويل سميث بطاقته العالية وشخصيته الاندفاعية، مما جعله واحدًا من أكثر الممثلين حيوية وتنوعًا في هوليوود، وبدلاً من أن يكون الأمر عائقاً له، كان سبباً في نجاح.

 جيم كاري (Jim Carrey)

لا يمكن أن ينكر أحد أن الفنان الكوميدي جيم كاري، واحداً من أكثر الشخصيات حيوية وابتكار أمام الشاشة، إلا أنه خلف الكواليس كان يعاني من ADHD منذ طفولته.

تحدث جيم كاري من قبل عن الاضطرابات التي واجهته خلال فترة الدراسة وصعوبة التركيز والبقاء في مكان هادئ وهو ما تسبب في مشاكل أكاديمية له.

استغل جيم كاري طاقته الفائضة وخياله الواسع في الكوميديا، ما جعله أحد أشهر الممثلين الكوميديين في هوليوود. قدرته على الجمع بين الفكاهة والاندفاع ساعدته على تحويل تحدياته إلى نجاحات

سيمون بايلز (Simone Biles)

تُصنف لاعبة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز بأنها واحدة من أفضل الرياضيات في العالم، إلا أنه خلال عام 2016 نشرت عدد من الوثائق الطبية عن حصولها على أدوية لعلاج اضطراب ADHD منذ صغرها.

اعترفت سيمون بايلز بالأمر بمجرد نشر هذه الوثائق مؤكدة أنها لا تخجل من التعامل مع هذا الاضطراب؛ لأنها لم تدع الأمر يقف أمام وصولها إلى القمة، بل جزء من قصتها الملهمة.

إيما واتسون (Emma Watson)

نالت الفنانة البريطانية، إيما واتسون، شهرتها الواسعة بعد المشاركة في سلسلة أفلام هاري بوتر، وهي أيضاً واحدة من الفنانات اللواتي يعانين من اضطراب ADHD.

 رغم أنها لم تتحدث كثيرًا عن حالتها علنًا، إلا أنه أُشيع أن واتسون شُخصت بهذا الاضطراب منذ الطفولة وتستخدم أدوية للتحكم فيه

آدم ليفين (Adam Levine)

آدم ليفين، المغني الرئيسي لفرقة "Maroon 5" والحكم في برنامج "The Voice"، يُعتبر واحدًا من أشهر الموسيقيين الذين اعترفوا علنًا بمعاناتهم مع ADHD

وفي مقابلة معه، تحدث آدم ليفين، عن التحديات التي واجهها في طفولته حيث وجد صعوبة شديدة في التركيز، لكنه وجد في الموسيقى وسيلة لاستغلال طاقته الزائدة.

جوني ديب (Johnny Depp)

الممثل الأمريكي جوني ديب، أحد أبرز نجوم هوليوود، عانى أيضًا من ADHD في صغره. إلا أنه الآن صاحب الأدوار الأبرز والأكثر تميزاً في أفلام مثل "Pirates of the Caribbean" و"Edward Scissorhands"

لم يكن جوني ديب قادرًا على التأقلم بسهولة في المدرسة، وكان يشعر بالملل بسرعة، وهو أحد الأعراض الشائعة لدى المصابين باضطراب ADHD. رغم هذه التحديات، تمكن ديب من تحويل شغفه بالفن إلى مهنة ناجحة للغاية في التمثيل. إبداعه وقدرته على تقديم شخصيات معقدة وجذابة يجعلان منه واحدًا من أفضل ممثلي جيله

تشانينج تاتوم (Channing Tatum)

الممثل الأمريكي تشانينج تاتوم، الذي اشتهر بأدواره في أفلام "Magic Mike" و"21 Jump Street"، كشف عن معاناته مع ADHD في مرحلة الطفولة.

أكد تشانينح تاتوم أن الأمر أثر على أدائه في المدرسة، وكان دائم الحركة، ووجد في الرقص والتمثيل وسيلة لإخراج تلك الطاقة وهو ما ساعده على النجاح في مسيرته الفنية.

كيرا نايتلي (Keira Knightley)

الممثلة البريطانية كيرا نايتلي، التي نالت شهرة عالمية بأدوارها في أفلام مثل "Pirates of the Caribbean" و"Pride & Prejudice"، عانت أيضًا من ADHD

تحدثت كيرا نايتلي من قبل عن صعوبة التركيز والتعامل مع النصوص الطويلة خلال التصوير، إلا أنها رغم ذلك تحاول دائما التغلب على ذلك التحدي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق