عاجل

«البحوث الإكلينيكية»: مصر تعمل على دراسات الخلايا الجذعية في علاج بعض الأمراض - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«البحوث الإكلينيكية»: مصر تعمل على دراسات الخلايا الجذعية في علاج بعض الأمراض - اخبارك الان, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 07:10 مساءً

اكد الدكتور محمد الشناوي، عضو اللجنة العليا للبحوث الإكلينيكية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن مصر من الدول المتقدمة والمتميزة في إجراء أبحاث العلاج باستخدام الخلايا الجذعية لعلاج العديد من الأمراض كالسكري وغيرها، لافتا إلى أن جميع الأبحاث قيد الدراسات، ولم يتم التأكيد على فعالية ونجاح أي دراسة، لافتا إلى أن الدراسات العلمية لم تتوقف نحو استخدام الخلايا الجزعية وغيرها في علاج الأمراض.

دراسات في طور التجارب السريرية

وأوضح الشناوي، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مصر تعمل على دراسات الخلايا الجذعية في علاج عدد من الأمراض، وهي في طور التجارب السريرية، ولا يمكن لأي شخص أن يجزم أنها الدواء الفعال والنهائي لعلاج مرض السكري.

لا تأكيد فعلي نهائي حتى الآن على نجاح الخلايا الجذعية في علاج الأمراض

وأكد أن هناك أملا في أن تكون الخلايا الجذعية إحدى الأدوات للعلاج من العديد من الأمراض كالسكري والسرطان وغيرها، مشيراً إلى أن الدراسات التي تجرى بمختلف العالم والمراكز البحثية لم تتوصل حتى الآن إلى تأكيد فعلي نهائي على أنها ستسهم في العلاج من السكري وعدد من الأمراض.

وأوضح أنه لا توجد أي دراسات تأكيدية على نجاحها الرسمي في علاج أي أمراض، وأن العلم يتطور يوماً بعد يوم، ومن الوارد الوصول إلى نتائج نهائية في علاج العديد من الأمراض.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق