مؤتمر العمل البلدي الخليجي.. أمانة الشرقية تستعرض قصص النجاح والاستدامة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

استعرضت أمانة المنطقة الشرقية اليوم الأحد، قصص النجاح والاستدامة عبر جناحها في مؤتمر العمل البلدي الخليجي 12، الذي تستضيفه المملكة ممثلة بوزارة البلديات والإسكان، تحت عنوان "العمل البلدي المستدام.. الطموحات والتحديات".
ويقام المؤتمر في الرياض خلال الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر الحالي، وتشارك فيه أمانة الشرقية بصفتها راعيًا فضيًا.

قصص النجاح والاستدامة

وتتمثل قصص النجاح والاستدامة التي جرى استعراضها في بناء مدن ذكية، ومعدة المسح الرقمي، وغرفة العمليات والتحكم المركزية، وشرقية ذكية، والجيل الخامس للمدن الذكية "مركبة الفحص الذكية".
إضافة إلى تطبيق معاملاتي، وتطبيق رقمي، ومشاريع نوعية لتحقيق المستهدفات، تشتمل على التدخلات الحضرية والحدائق، والأنظمة الخاصة بالمشاريع، والشراكة مع القطاع الخاص، ومشاريع وفرص استثمارية تتضمن أهم 10 فرص استثمارية حالية، ومنهجيات عمل لتنمية مستدامة، وأولويات تنفيذ المشاريع، وإشراك المجتمع في المشاريع.


إلى جانب منهجيات التفكير الإبداعي والابتكار والتجديد الذي يحتوي على عدة مواضيع منها: "معالجة الهبوط حول أغطية المانهولات - خلطة الردم ذاتية التموضع - قالب الأرصفة الاقتصادي البيئي - الخوذة الذكية".

استراتيجيات المدن الذكية

كما شارك وكيل الأمين للتحول الرقمي والمدن الذكية في أمانة الشرقية نائل بن إبراهيم الحقيل في الجلسة الحوارية المتعلقة بمحور "استخدام التقنية وتطبيق استراتيجيات المدن الذكية".
وتطرق فيها إلى استخدام التقنية وتطبيق استراتيجيات المدن الذكية، ودور التقنية في استدامة العمل البلدي، وتوظيف التقنية الذكية في العمل البلدي للحد من المخاطر الطبيعية، إضافة إلى الممارسات التطبيقية التقنية الناجحة في المدن الذكية.
ويهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون والجهود المشتركة، وتبادل الخبرات والمعارف بين دول مجلس التعاون الخليجي للارتقاء بجودة الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين والمقيمين، وتحقيق التنمية الحضرية المستدامة في المنطقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق