كوثر رمزي.. فنانة اقترن اسمها بأشهر جريمة فنية في القرن العشرين - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كوثر رمزي.. فنانة اقترن اسمها بأشهر جريمة فنية في القرن العشرين - اخبارك الان, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 08:32 صباحاً

إنها الفنانة كوثر رمزي التي وُلدت في 17 يونيو 1931، وهي ابنة الفنان إبراهيم محمد فوزي، الخبير في التراث المسرحي بمعهد الفنون المسرحية. تزوجت من مدير أمن شركة أدوية، لكنها لم تُنجب منه أطفالًا. وبعد وفاته بمدة تجاوزت 21 عامًا، استكملت حياتها في منزل شقيقها أنور رمزي.

بدأت كوثر رمزي مشوارها الفني من خلال الإذاعة المصرية، ثم شاركت في عدد من الأعمال السينمائية بأدوار صغيرة.

من بين أبرز الأفلام التي شاركت فيها: "هذا الرجل أحبه"، "حب وحرمان"، "أغلى من حياتي"، "ملف سامية شعراوي"، و"الإرهاب"، بالإضافة إلى مجموعة من الأعمال التلفزيونية والسينمائية الأخرى.


أول ظهور سينمائي لكوثر رمزي كان في فيلم "نداء الحب" عام 1954، ومن ثم شاركت في أكثر من 70 فيلمًا، منها: "مجرم مع مرتبة الشرف"، "زنقة الستات"، "المطربون في الأرض"، "سنوات الشقاء والحب"، "درب العوالم"، "مصيدة الذئاب"، "مهمة في تل أبيب"، و"أبو كرتونة".

كما ظهرت في أكثر من 100 مسلسل تلفزيوني، منها: "أبو العلا البشري"، "يوميات ونيس"، "حارة العوانس"، "سوق الخضار"، "لا أحد ينام في الإسكندرية"، "حكايات المدندش"، "قمر"، "أبو ضحكة جنان"، "حاميها حراميها"، "البيت"، "الوالدة باشا"، وغيرها. بالإضافة إلى مشاركتها في نحو 35 مسرحية، من بينها: "الفتى الشرير"، "المصيدة"، "الغربة"، "ناس وناس"، وغيرها.

كوثر رمزي شاركت مع عادل إمام في عدد من الأعمال الفنية، مثل أفلام "طيور الظلام"، "بخيت وعديلة"، بالإضافة إلى مسرحيتي "الزعيم" و"بودي جارد".

حصلت كوثر رمزي على شهادة تقدير من الرئيس الراحل أنور السادات. 


ورغم أنها كانت وجه مألوف للجمهور المصري إلا أنه للأسف سلطت الأضواء عليها بشكل كبير بعد مقتل صديقتها الفنانة التونسية ذكرى، حيث أصبحت الشاهدة الأبرز في القضية، واستضافتها العديد من وسائل الإعلام العربية والدولية.


كانت كوثر رمزي صديقة مقربة من ذكرى، حيث كانت ذكرى تطلق عليها لقب "ماما كوثر"، وتستضيفها بانتظام في منزلها.

في 28 نوفمبر 2003، دعتها ذكرى إلى منزلها في حي الزمالك ليلة مقتلها، لكن كوثر لم تكن من ضحايا الحادثة، حيث طردها زوج ذكرى من المنزل فور وصوله، وكأنه كان يحاول حمايتها من المصير الذي حل بالآخرين تلك الليلة. في اليوم التالي، علمت كوثر بمقتل صديقتها على يد زوجها .

توفيت كوثر رمزي في 2 سبتمبر 2018 عن عمر يناهز 87 عامًا، نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية. كانت قد عانت في سنواتها الأخيرة من شلل في الساق واليد اليمنى نتيجة إصابتها بجلطة سابقة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق