الكاف: الأمطار الخريفية أنقذت الأشجار المثمرة وساهمت في الإعداد الجيد للموسم الفلاحي الجديد - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الكاف: الأمطار الخريفية أنقذت الأشجار المثمرة وساهمت في الإعداد الجيد للموسم الفلاحي الجديد - اخبارك الان, اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 09:41 مساءً

الكاف: الأمطار الخريفية أنقذت الأشجار المثمرة وساهمت في الإعداد الجيد للموسم الفلاحي الجديد

نشر في باب نات يوم 02 - 09 - 2024

293346
قال رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بالكاف، منير لعبيدي، عشية اليوم الإثنين، إن الأمطار الخريفيّة المسجّلة بكميات هامة في كافة مناطق الولاية جاءت في الوقت المناسب، كما استبشر الفلاحون بنزولها باعتبارها ستساهم في انقاذ الأشجار المثمرة والإعداد للموسم الجديد للزراعات الكبرى.
وأكّد لعبيدي، في تصريح لصحفي "وات"، أن الأمطار شملت كامل الجهة ونزلت بكميات متفاوتة، ولكنها وافرة عموما، بما سيمكن من القيام بعمليات الحراثة استعدادا لموسم البذر للزراعات الكبرى الذي يمثل النشاط الفلاحي الاكثر تداولا في الجهة.
من جهتهم، عبّر عدد من الفلاحين عن استبشارهم بهذه الأمطار الخريفية التي اعتبروها مهمة في بداية الموسم الفلاحي خاصة بالنسبة للأشجار المثمرة على غرار الزياتين التي سيتحسن إنتاجها بفعل العوامل المناخية الملائمة، إضافة إلى أهمية التساقطات المطرية في تحسين المخزون المائي في السدود والمائدة المائية.
...
وفي سياق متصل، تواصل الحماية المدنية تحذير المواطنين من خطورة المجازفة بقطع الطرقات التي تغمرها المياه، وتدعو الى الابتعاد عن الأودية واللجوء إلى المرتفعات عند حدوث فيضانات أو ارتفاع منسوب المياه.
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق