عاجل

تدشين قنطرة على مجري ماء عميق لتمكين التلاميذ من الوصول الى مدرسة جبل الشعرة بباجة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تدشين قنطرة على مجري ماء عميق لتمكين التلاميذ من الوصول الى مدرسة جبل الشعرة بباجة - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 07:35 مساءً

تدشين قنطرة على مجري ماء عميق لتمكين التلاميذ من الوصول الى مدرسة جبل الشعرة بباجة

نشر في باب نات يوم 18 - 09 - 2024

294227
تم اليوم الاربعاء تدشين قنطرة تم انجازها على مجري ماء عميق قرب مدرسة جبل الشعرة بباجة الشمالية من ولاية باجة طولها 14 مترا وعرضها متر ونصف لتمكين التلاميذ والاولياء من المناطق الجبلية الوعرة من العبور والوصول الى مدرسة جبل الشعرة وذلك بمبادرة من جمعية قدماء معهد نهج الباشا واحد المقاولين الخواص .
وبينت نائلة بن مامي رئيسة جمعية قدماء معهد نهج الباشا لوكالة تونس افريقيا للانباء ان الجمعية تنشط منذ عشرات السنين لانجاز مشاريع واعمال خيرية وتركز على توفير الماء بعدد من القري ومنها جبل الشعرة التى تم التدخل فيها سابقا والناظور. كما تركز على مساعدة التلاميذ على التمدرس واكدت انه تم التدخل فى مدرسة جبل الشعرة بانجاز عمليات دهن وتنظيف وتهيئة وانجاز جسر لتسهيل حياة التلاميذ والاولياء مؤكدة ان انجاز هذه الاعمال الخيرية تدخل البهجة على منخرطي الجمعية وعلى المنتفعين على حد سواء .
...
وقال كريم عرفة ناشط فى المجتمع المدنى ومقاول وصاحب مبادرات لانجاز جسور بعدد من ولايات الجمهورية لوكالة تونس افريقيا للانباء ان جسر مدرسة جبل الشعرة هو تاسع جسر يتم انجازه بالتعاون مع جمعية قدماء نهج الباشا باستعمال مواد مرسكلة مما حد من تكلفته التى لم تتجاوز ال33 الف دينار مبرزا انه تم انجاز الجسر بهدف تسهيل وصول الاطفال للمدرسة وللحد من معاناتهم كلما تهاطلت الامطار والحد من مخاطرة الاولياء والتلاميذ بحياتهم لعبور نقاط المياه والحد من غيابات التلاميذ .
واكد اطار تربوى بمدرسة جبل الشعرة ل"وات" من جهته ان تزيين المدرسة وتهيئتها وانجاز قنطرة على مجري ماء بعد ان اصبحت القنطرة القديمة غير وظيفية له اثار ايجابية على اداء وعلى ظروف العمل والدراسة للاطار التربوي وللتلاميذ.
وقال عدد من اولياء التلاميذ بجبل الشعرة ان هذه القنطرة قضت على نقطة سوداء كانت متسببة فى معاناة كبيرة فى فصل الشتاء
شريفة
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق