عاجل

أخبار الرياضة - الكويت: اتفاق تعاون لإغاثة السودانين في الفيضانات - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة
أخبار الخليج الخميس, 19 سبتمبر, 2024 - 6:27 م

الهلال الأحمر الكويتي (كونا)

الكويت: «خليجيون»

وقعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الخميس اتفاقية تعاون مع جمعية الهلال الأحمر السوداني لمشروع الاستجابة لحالات الطواريء لدعم الأشقاء السودانيين نظرا للأوضاع الإنسانية الحالية جراء الفيضانات والسيول والأزمة الإنسانية، وفق وكالة الأنباء الكويتية.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر الكويتي) أنور الحساوي للوكالة إن «الاتفاقية تهدف إلى إغاثة المحتاجين والمتضررين جراء الفيضانات والسيول التي ضربت السودان مؤخرا» موضحا أنها «تلبي الحاجات الملحة للنازحين السودانيين من مدنهم وتساهم في التخفيف عنهم في الفترة الراهنة التي يعانون فيها من أوضاع انسانية مأساوية».

وأفاد بأن «الجمعية قامت مؤخرا بتكثيف برامجها الإنسانية والإغاثية من بإرسال مساعدات كبيرة عبر طائرات الإغاثة الكويتية وسفن الشحن إلى السودان إضافة إلى وفد من متطوعي الجمعية لتوزيع المساعدات الإنسانية على النازحين».

جسر جوي

وفي اول سبتمبر، وصلت طائرة المساعدات التاسعة من الجسر الجوي الكويتي إلى مطار بورتسودان محملة بـ 30 طنا من المساعدات الإغاثية لدعم المتضررين والنازحين جراء النزاعات المستمرة والأمطار والسيول بالسودان. حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.

وقال سفير دولة الكويت لدى السودان الدكتور فهد الظفيري، أن «الطائرة المقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي تحمل 30 طنا من المساعدات الغذائية والاغاثية والطبية بجانب كراسي متحركة لمساعدة الكوادر الطبية وفرق الإسعاف».

وأكد «أهمية هذه المساعدات لاسيما ما يتعلق بتلبية احتياجات القطاع الطبي في السودان في هذه الظروف التي يشهد فيها موجة من الفيضانات أحدثت خسائر كبيرة وراح ضحيتها نحو 148 شخصا وأصيب العشرات فضلا عن أكثر من نصف مليون شخص بها وانهيار أكثر من 100 ألف منزل كليا أو جزئيا».

وأوضح أن «الجسر الجوي يأتي تنفيذا لتوجيهات أمير الكويت، مشعل الأحمد الجابر الصباح، وتجسيدا لتضامن الشعب الكويتي مع الأشقاء في السودان».

أقرأ المزيد

فنانة لبنانية توجه رسالة إلى «غادة عبد الرازق»

الكويت تسحب الجنسية من 112 شخضا

اتهامات بالاغتصاب تلاحق محمد الفايد في قبره

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - الكويت: اتفاق تعاون لإغاثة السودانين في الفيضانات - اخبارك الان, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 06:36 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق