عاجل

النائب السراحنة يدق ناقوس الخطر بشأن خلو المستشفيات الحكومية من اختصاصيين جراحة الأوعية الدموية .. تفاصيل - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النائب السراحنة يدق ناقوس الخطر بشأن خلو المستشفيات الحكومية من اختصاصيين جراحة الأوعية الدموية .. تفاصيل - اخبارك الان, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 12:56 مساءً

سرايا - تبرز معضلة  نقص الاختصاصات في وزارة الصحة كأزمة متفاقمة، تتمحور حول خلو العديد من المستشفيات الحكومية من أطباء اختصاص، حيث تؤثر هذه الأزمة بشكل مباشر وخطير على صحة وسلامة المواطن الأردني.

النائب الدكتور أحمد السراحنة دق ناقوس الخطر مجددًا عبر موقع "سرايا"، قائلًا :" تعاني مستشفيات وزارة الصحة من نقص كبير في أطباء الاختصاص، حيث لوحظ مؤخرًا خلو بعض المستشفيات من أطباء جراحة الأوعية الدموية، وهذا الأمر يعد في غاية الخطورة".

 

وحذر في حديثه مع "سرايا" من بقاء الوضع على ما هو عليه الآن دون تحرك وزير الصحة الدكتور فراس هواري أو مدير إدارة المستشفيات المعنيين بصورة مباشرة بهذا الأمر، فصحة المواطن الأردني كما يقول دومًا جلالة الملك  في مقدمة الأولويات، فلا يجوز مطلقًا ان تخلو المستشفيات من أطباء الاختصاص.


وقال السراحنة: " انه ادخلت يوم أمس الجمعة سيدة إلى مستشفى الأمير الحسين في البقعة وكانت بحاجة إلى اخصائي أوعية دموية، لكن كما اعتاد اهالي لواء عين الباشا ومنطقة البقعة فلم يكن هنالك اخصائي ليتابع هذه الحالة رغم خطورتها، الأمر الذي دفعني إلى طلب نقل هذه المريضة على الفور إلى مستشفى البشير".

وطالب النائب السراحنة من خلال موقع "سرايا" ان يعرض وزير الصحة الدكتور فراس الهواري ما قدمه خلال السنوات الماضية لحل مشكلة نقص أطباء الاختصاص في المستشفيات الحكومية بشكل عام ومستشفى الأمير حسين في البقعة بشكل خاص.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا



إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق