عاجل

كأس القارات للأندية: الافتتاح بين العين وأوكلاند سيتي - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كأس القارات للأندية: الافتتاح بين العين وأوكلاند سيتي - اخبارك الان, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 01:00 مساءً

يلتقي ​العين الإماراتي​ بطل آسيا ضيفه ​أوكلاند سيتي​ النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا الأحد في استاد هزاع بن زايد، في المواجهة الإقصائية لمنطقة إفريقيا- آسيا- المحيط الهادئ من النسخة الجديدة ل​كأس القارات للأندية​ التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وفي بطولة ستشهد إقامة خمس مباريات، يلعب الفائز من مباراة العين وأوكلاند سيتي مع الأهلي المصري بطل إفريقيا في 29 تشرين الأول على أرض الأخير، والفائز سيتوج بجائزة فرعية هي كأس إفريقيا- آسيا- المحيط الهادئ.

وسيكون العين مرشحاً على الورق لتخطي عقبة أوكلاند سيتي، معتمداً على معظم لاعبيه الذين قادوه للفوز بلقب دوري أبطال آسيا في النسخة الماضية على حساب يوكوهاما مارينوس الياباني في النهائي (1-2 ذهاباً و5-1 إياباً).

ولكن لاعب وسط العين الكوري الجنوبي بارك يونغ- وو حذر من الاستخفاف بقوة أوكلاند "لنتذكر ان منافسنا هو بطل قارته، ونحن كذلك أحرزنا لقب دوري أبطال آسيا، لذلك ستكون المباراة صعبة وقوية".

وتابع" اتطلع بحماس لخوض مباراة أوكلاند. ستكون المرة الأولى التي ألعب فيها على المستوى الدولي مع الأندية، فعندما فاز فريقي السابق أولسان هيونداي بلقب دوري أبطال آسيا وخاض كأس العالم للأندية في 2020 التحقت بالخدمة العسكرية".

من جهته، أقرّ المدرب الإسباني ألبرت رييرا الذي يقود أوكلاند سيتي منذ 2021 بقوة العين "نحن واقعيون، ولكنني سأطلب من لاعبي فريقي أن يقدموا أفضل ما في وسعهم".

وأبدى سعادته بلقاء العين بقيادة المدرب الأرجنتيني هرنان كريسبو "الذي أتذكره كأحد المهاجمين العظماء والهدافين".

- النهائي في الدوحة -

ولا يختلف النظام الحالي للبطولة كثيراً عن الحلة السابقة لكأس العالم للأندية التي باتت تقام كل أربعة أعوام اعتباراً من 2025 بمشاركة 32 فريقاً. لكن الذي اختلف عدم مركزية المباريات، بعدما كانت تستضيفها دولة واحدة، كما ان بطل أوروبا أصبح يلعب في المباراة النهائية مباشرة بدلاً من نصف النهائي.

وستقام البطولة في ثلاث مدن عربية هي العين والقاهرة والدوحة، حيث اختار مجلس الاتحاد الدولي الأخيرة لاستضافة ثلاث مباريات من أصل خمس.

واضافة إلى مباراة العين وأوكلاند في استاد هزاع بن زايد ثم تأهل الفائز للقاء الأهلي في القاهرة، يلعب في دربي الأميركيتين الفائز بلقب كأس ليبرتادوريس لموسم 2024 مع باتشوكا المكسيكي الفائز بدوري أبطال أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي في 11 كانون الأول في الدوحة.

ويخوض الفائز بينهما ما تمت تسميته من قبل فيفا كأس التحدي في 14 كانون الأول في الدوحة أيضاً، حيث يتواجه مع الفائز من مواجهة كأس إفريقيا-آسيا-المحيط الهادئ، أي الأهلي أو العين-أوكلاند.

وفي 18 كانون، تستضيف العاصمة القطرية ما أسماه فيفا نهائي كأس القارات للأندية حيث يلتقي ريال مدريد الإسباني، الفائز بدوري أبطال أوروبا، مع الفائز من مواجهة كأس التحدي.

ويقام نهائي البطولة في الذكرى السنوية الثانية لنهائي مونديال قطر 2022 للمنتخبات الوطني وفق ما أفاد الاتحاد الدولي للعبة، علما ان قطر استضافت نسختين من كأس العالم للأندية في 2019 و2020.

واعتباراً من نسخة 2024، ستتاح لأكثر من فريق واحد في كل نسخة فرصة اللعب على أرضه للمرة الأولى في منافسة من تنظيم فيفا.

وتمت عملية تحديد الفريق المضيف بناءً على تصنيف الأندية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق